أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اقتصادية ومالية / رفض منح «أوبر» ترخيص جديد للعمل في لندن

رفض منح «أوبر» ترخيص جديد للعمل في لندن

رفضت السلطات منح شركة “أوبر” لخدمات نقل الركاب عبر تطبيقات الهواتف الذكية، ترخيص جديد للعمل في لندن، بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة والأمن، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة “برس أسوسيشن” للانباء اليوم الاثنين.

وقال متحدث باسم هيئة النقل في لندن، وهي الجهة المسؤولة عن منح التراخيص، إنه قد تم تحديد “العديد من الانتهاكات التي تعرض الركاب وسلامتهم للخطر”.

وتنتهي صلاحية الترخيص الحالي لاوبر، قبل منتصف ليل الاثنين مباشرة، ولكن من المقرر أن يُسمح للشركة بمواصلة عملها، قيد طعنها على القرار، بحسب ما ذكرته “برس أسوسيشن”.

ومن جانبها، قالت هيلين تشابمان، وهي مديرة شؤون التراخيص والتنظيم والرسوم، “إن السلامة هي أولويتنا المطلقة. فبينما ندرك أن أوبر قد قامت بتحسينات، فإنه من غير المقبول أن يسمح أوبر للركاب بركوب السيارات الصغيرة مع سائقين من المحتمل أن يكونوا غير مرخصين وغير مؤمن عليهم”.

وقالت: “من الواضح أن الامر يتعلق بظهور هذه القضايا، ولكن الأمر يتعلق أيضا بأننا لا نثق في عدم حدوث مشكلات مماثلة مرة أخرى في المستقبل”.

وتقول شركة “أوبر” على موقعها الإلكتروني إنها تعمل في 63 دولة وفي أكثر من 700 مدينة حول العالم، وأنها لديها 91 مليون مستخدم نشط شهريا.

وكانت “أوبر” ذكرت في وقت سابق من الشهر الجاري، أنها سجلت صافي خسائر بلغت نحو 1.2 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام

عن دلال العتيبي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى