أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار اقتصادية ومالية / 283 مليار دولار قيمة مشروعات البناء المخطط لها بمكة

283 مليار دولار قيمة مشروعات البناء المخطط لها بمكة

احتلت مشروعات البناء القادمة المرتقبة في منطقة مكة المكرمة المرتبة الثانية ضمن كبرى المشروعات في المملكة بعد منطقة تبوك، وعلى مدار السنوات القادمة يتم التخطيط لمشروعات في منطقة مكة المكرمة بقيمة تبلغ أكثر 283 مليار دولار أمريكي، بما في ذلك مشروعات عديدة عالية القيمة مثل مدينة الفيصلية التي تقدر بـ10 مليار دولار أمريكي، ومشروع جبل الشراشف المقدر بـ8.7 مليار دولار أمريكي، والمرحلة الأولى من مترو مكة المكرمة “الذي يقدر بأكثر من 6 مليار دولار أمريكي” الذي حاليًا يخضع لعملية تقديم العطاءات.

وعلى خلفية مشروعات البناء هذه التي تبلغ مليارات الدولارات، قام وفد غرفة مكة المكرمة بجولة في معرض “The Big 5 Saudi”، والتقى بمئات من موردي حلول ومنتجات البناء من جميع أنحاء العالم الذين كانوا في جدة خلال 4 أيام من العمل، والتواصل، والتعرف على الفرص.

ووفقًا لتقرير مجلة ميدل إيست إيكونوميك دايجست MEED حول المشروعات في 2018، فقد تم منح منطقة مكة المكرمة عقودًا بحوالي 4 مليار دولار أمريكي.

ومن المتوقع أن تكون قيمة المشروعات المخطط لها في المملكة خلال السنوات القادمة الأعلى في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تبلغ قيمتها أكثر من 1.2 تريليون دولار أمريكي

عن دلال العتيبي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى