أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الأفراد والمجتمع / وزارة العمل ترصد وافد انتهك حقوق الطفل بتعنيف ابنه في مجمع الراشد

وزارة العمل ترصد وافد انتهك حقوق الطفل بتعنيف ابنه في مجمع الراشد

رصدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تجاوزا من وافد  بمجمع الراشد بالخبر مساء أمس الأحد بعدما قام بتعذيب ابنه الطفل وضربه بالعربية الخاصة بنقل الأطفال في منظر استفز الكثير من الذين طلبوا محاسبته لانتهاك حقوق الأطفال.

فيما طالب خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بمن تتوفر لديه أية معلومات عن صاحب المقطع تزويد الوزارة بها لاتخاذ الإجراءات اللازمة والقانونية.

وقد حظي المقطع المنتشر بمتابعة في شبكات التواصل الاجتماعي وطلبوا بسرعة الوصول إليه لا سيما وأن حكومة المملكة أقرت نظام حماية الطفل من الإيذاء والإهمال والتحرش والاستغلال والتمييز، وأن هذا النظام يضمن حقوق الطفل المقررة في الشريعة الإسلامية والاتفاقيات الدولية.

يشار إلى أن المملكة صادقت على اتفاقية حقوق الطفل في 11 سبتمبر 1995م، والتي دخلت حيز التنفيذ في 26 يناير 1996م، كما أنها تعد طرفاً في العديد من الصكوك الإقليمية والعربية والإسلامية، ومنها: عهد حقوق الطفل في الإسلام الصادر عن منظمة المؤتمر الإسلامي “منظمة التعاون الإسلامي حالياً” في 2005م.

وينص نظام حماية الطفل من الإيذاء والإهمال والتحرش والاستغلال والتمييز، “اعتبار عدد من الأفعال بمثابة إيذاء أو إهمال بحق الطفل، ومن بينها: التسبب في انقطاعه عن التعليم وحرمانه منه، التحرش به أو تعريضه للاستغلال، سوء معاملته أو استخدام الكلمات المسيئة في حقه التي تحط من كرامته، ممارسة التمييز ضده لأي سبب عرقي أو اجتماعي أو اقتصادي، كما يجب على كل من يطلع على حالة إيذاء أو إهمال إبلاغ الجهات المختصة فوراً”

عن دلال العتيبي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى