أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / أبرزها إلغاء الطابور ومنع زيارة أولياء الأمور.. الكشف عن إجراءات جديدة بعد عودة الدراسة حضوريًا

أبرزها إلغاء الطابور ومنع زيارة أولياء الأمور.. الكشف عن إجراءات جديدة بعد عودة الدراسة حضوريًا

كشفت مصادر، عن خطة وزارة التعليم والإجراءات الاحترازية التي ستتبعها بعد قرار أن تكون الدراسة حضوريًا للمرحلتين المتوسطة والثانوية.

إلغاء الطابور الصباحي

وقالت المصادر -بحسب وكالة “تعليق الدراسة”-: إنه سيتم “إلغاء الطابور الصباحي منعًا للتجمعات، ومنع الفطور الجماعي للمعلمين والإداريين في المدارس”. وأضافت: “ستمنع زيارة أولياء الأمور للمدرسة قدر المستطاع وتقتصر الزيارات للضرورة القصوى فقط مع وضع مكان مناسب لاستقبالهم والكشف على (توكلنا) وهل هم محصنين ودرجة الحرارة والكمامة”.

إلغاء البيع والشراء من المقصف

وأشارت المصادر إلى “إلغاء البيع والشراء من المقصف، وسيتم تقديم الوجبات داخل الفصل، وسيسمح للطالب تناول وجبة الإفطار داخل الفصل فقط، وتوصية الطالب بإحضار الفطور من المنزل”. وتابعت: أنه “سيتم السماح للمقصف بالمرور على الفصول لبيع بعض الأطعمة المغلفة داخل كل فصل، وإلغاء برادات المياه وإلزام المعلمين والطلبة بإحضار قوارير شرب ماء خاصة بهم”. وأكملت المصادر: أنه “مع عودة الدراسة حضوريًا سيتم تعليق الدراسة لمدة من (٢ إلى ٥) أيام بعد التأكد من وجود حالة إيجابية داخل مقر الدراسة وسيتم تمديد فترة تعليق الدراسة أسبوعين على حسب مرئيات الجهات الصحية”.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى