أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / الأهلي يضع الرتوش النهائية لحسم ملف السومة

الأهلي يضع الرتوش النهائية لحسم ملف السومة

تتأهب إدارة النادي الأهلي، برئاسة عبدالإله مؤمنة، لوضع الرتوش النهائية على ملف تجديد تعاقد الدولي السوري عمر السومة، الهداف التاريخي لأخضر جدة، بعد الاتفاق على كل بنود العقد الجديد والذي يمتد لـ3 سنوات.

ويرتبط السومة، صاحب الـ31 عامًا، مع الأهلي بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2021؛ حيث دخل قائد نسور قاسيون الفترة الحرة من عقده مطلع يناير الجاري، وهو ما أثار قلق مدرج الراقي في ظل قدرة الهداف السوري على الدخول في مفاوضات أو التوقيع مع أي نادٍ دون الرجوع لإدارة الأهلي. ومن المرتقب أن تُعلن إدارة الأهلي، غدًا السبت، عن النجاح في تجديد عقد السومة، والحفاظ على خدمات المهاجم المخضرم داخل قلعة الكؤوس، في خطوة تخفف الكثير من الضغوط على الفريق الذي يعاني من أزمة تراجع النتائج.

وتمثل خطوة إقناع السومة بالبقاء مع الراقي حتى موقعد تعليق الحذاء، بمثابة طوق النجاة لإدارة مؤمنة، التي تعاني من حالة تخبط على صعيد القرارات الإدارية والانشقاقات التي ضربت فريق الكرة، إلى جانب الفشل في القبض على الصدارة رغم تعثر الهلال المتصدر. واتفقت إدارة الأهلي مع وكيل السومة، وفقًا لموقع «كووورة» على كل بنود العقد الجديد مع الهداف السوري، بعدما وافقت على شروط اللاعب للبقاء، والتي تحفظت عليها في وقت سابق، على الرغم من المغريات التي حاصرت هداف دوري المحترفين التاريخي من كبار أندية المسابقة.+——–شص

وتأتي الخطوة لتزف بشرى سارة إلى المدرج الأخضر، بعد تصاعد القلق تجاه تخبط الإدارة، بعدما أثارت غضب الأنصار عقب سلسلة من الإقالات، طالت مترجم الفريق، ومساعد أخصائي العلاج الطبيعي، ومساعد المدرب، قبل أن تتراجع عن قرارها بشأن المترجم ومساعد العلاج الطبيعي، فيما قرر طارق كيال المشرف على كرة القدم القفز من القارب. وكان مهاجم نسور قاسيون، الذي دخل الفترة الحرة مطلع يناير الجاري، على موعد مع التاريخ، ليخلد يوم 22 ديسمبر 2020 في الذاكرة، بعدما حطم دون رحمة رقم مهاجم الشباب السابق ناصر الشمراني؛ ليصبح الهداف التاريخي للدوري السعودي، برصيد 127 هدفًا.

وانضمَّ السومة إلى الأهلي قادمًا من القادسية الكويتي، في صيف عام 2014، وقد شارك حتى الآن في 193 مباراة، أحرز 171 هدفًا وصنع 22 آخرين، وتوج بجائزة هداف الدوري السعودي للمحترفين «3 مرات»، وقاد الراقي للتتويج بـ4 بطولات هي دوري المحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد وكأس السوبر السعودي. ويحتلّ الأهلي المركز الثالث على سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 22 نقطة من 12 مباراة، بفارق الأهداف فقط خلف الشباب، و3 نقاط فقط خلف الهلال المتصدر، بعدما أضاع كل الفرص لخطف الصدارة.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى