أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / التحالف بقيادة أمريكا: عودة قافلة داعش للعمق السوري فيما يبدو

التحالف بقيادة أمريكا: عودة قافلة داعش للعمق السوري فيما يبدو

قال قائد قوات التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم داعش الإرهابي اليوم الخميس إن قافلة حافلات تقل مقاتلين من التنظيم عادت أدراجها على ما يبدو بعد أن أحبطت ضربات جوية شنتها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة محاولتها الوصول إلى أراضي التنظيم في شرق سوريا.

ويجري نقل أكثر من 300 مقاتل من رجال التنظيم مسلحين بأسلحة خفيفة وحوالي 300 من أفراد أسرهم من منطقة في غرب سوريا على الحدود مع لبنان بموجب اتفاق لوقف إطلاق النار توصل إليه التنظيم مع الجيش السوري وجماعة حزب الله اللبنانية الشيعية.

وقال قائد في التحالف الداعم للحكومة السورية إن القافلة حاولت اليوم الخميس التحرك إلى الأراضي الخاضعة لتنظيم داعش الإرهابي من موقع جديد بعد أن أوقفت الضربات الجوية أمس الأربعاء مسيرتها ومنعت المقاتلين من الانضمام إلى رفاقهم في الأراضي الخاضعة للتنظيم.

غير أن اللفتنانت جنرال ستيفن تاونسند الضابط بالجيش الأمريكي وقائد قوات التحالف قال في إفادة بوزارة الدفاع الأميركية إن القافلة ارتدت على أعقابها في الأراضي الخاضعة للحكومة السورية.

وقال تاونسند للصحفيين في مؤتمر صحفي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من بغداد “عندما دخلت هذا المؤتمر قبل نحو ساعة كانت الحافلات تتحرك. لكنها عادت أدراجها إلى مناطق يسيطر عليها النظام (السوري)”.

وقال “لم نضرب القافلة. لكننا ضربنا كل مقاتل أو عربة من التنظيم حاولت الاقتراب من القافلة. وسنستمر في ذلك”.

ويعارض التحالف الذي يحارب التنظيم في سوريا نقل مقاتلين متمرسين إلى منطقة عمليات حربية له نشاط فيها وقد استخدم طائرات حربية يوم الأربعاء لمنع سير القافلة وذلك بإلحاق أضرار بالطريق

عن دلال العتيبي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى