أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / التسجيل في المستشار العقاري في سكني وطريقة تحديث بياناته

التسجيل في المستشار العقاري في سكني وطريقة تحديث بياناته


المستشار العقاري هو خدمة مقدمة من وزارة الإسكان تتيح للمواطنين الحصول على توصيات عقارية من فريق من المختصين والخبراء في السوق العقاري في المملكة وذلك بهدف مساعدتهم في الحصول على المنتج السكني الأنسب لهم واحتياجاتهم ومقدار دخلهم الشهري، وتذليل العقبات التي يمكن أن يواجهها المواطن مع الجهات التمويلية المختلفة ليحصل في النهاية على القرض المدعوم المناسب.

خدمات المستشار

يقدم البرنامج عدد من الخدمات للمواطنين الذين يسعون للحصول على دعم تمويلي لمسكنهم الأول، تشمل هذه الخدمات:

  • المقارنة بين الحلول التمويلية المختلفة.
  • المقارنة بين الجهات التمويلية والعروض التي تقدمها كل جهة.
  • إمكانية متابعة حالة الطلب الخاص بالمستفيد مع الجهة التمويلية.
  • الحصول على تقرير توصيات تمويلية بغرض الحصول على أفضل عرض تمويلي.

طبعًا هذه الخدمات تقدم للمواطن المستفيد من دعم سكني في حال يرغب بالحصول على تمويل من أجل شراء وحدة سكنية جاهزة أو للبناء الذاتي أو للحصول على وحدة سكنية تحت الإنشاء من مشاريع الإسكان.

التسجيل في المستشار العقاري

للاستفادة من خدمات المستشار العقاري عليك أولًا التسجيل في سكني، كنا شرحنا خطوات التسجيل في سكني في موضوع سابق يمكن الرجوع للمقال للتعرف إلى خطوات التسجيل في برنامج دعم الاسكان “سكني”. بعد التسجيل تأكد من استحقاقك لدعم سكني، إذ تصلك رسالة إلى حسابك وإلى الجوال كذلك تخبرك إذا كنت مستحق لدعم سكني أم لا، وهذا بعد التسجيل وتقديم كافة البيانات والوثائق المطلوبة في خطوات التسجيل.

بمجرد ما يكتمل حسابك في سكني وتتأكد من القبول وإنك مستحق للدعم يمكنك الدخول إلى خدمة المستشار العقاري من موقع سكني رابط الخدمة، كذلك يتوافر تطبيق المستشار العقاري على الهواتف الذكية يمكن تحميله والاستفادة من خدماته من هاتفك الجوال للآيفون والآندرويد.

بهذه الطريقة يمكنك الاستفادة من خدمات المستشار العقاري، الخدمة الإلكترونية المقدمة من وزارة الإسكان للمستفيدين من دعم سكني لمساعدتهم في الحصول على العرض التمويلي الأفضل والأنسب لهم.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى