أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / الحقباني يكشف الفرق بين بمنصة مدرستي وقناة عين.. وهكذا ستُقام حصص التربية البدنية!

الحقباني يكشف الفرق بين بمنصة مدرستي وقناة عين.. وهكذا ستُقام حصص التربية البدنية!

كشف مدير إدارة مكاتب التعليم ورئيس الفريق الإداري في مدرسة تسجيل وبث الدروس على المدرسة الافتراضية، فهد الحقباني، عن الفروق الرئيسية بين منصة مدرستي وقناة عين، في ظل قرار انطلاق الدراة عن بُعد لمدة 7 أسابيع.

وقال “الحقباني” خلال مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية لمركز التواصل الحكومي على مواقع التواصل الاجتماعي :”في منصة مدرستي لدينا ارتباط الطالب بمعلمه الذي كان يدرسه العام الماضي حضوريًا، فيكون معه المعلم بحيث يقدم معه الواجبات ويتأكد من حضوره، لكن في قناة عين يكون هناك معلم يقوم بشرح الدروس جميعا”، مؤكدًا على أن هناك تزامنًا في شرح قناة عين مع ما يطرح في منصة مدرستي، فلا يمكن للمعلم أن يشرح درسًا لا يجده في قناة عين.

وأوضح “الحقباني” أن المدرسة الافتراضية هي مدرسة للتعليم عن بعد وتسيير بث الدروس، وفي هذه المدرسة يجب أن يكون لدينا معلم يشرح الدروس، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع إدارة التعليم لترشيح معلمين، وبالفعل تم مقابلتهم في وزارة التعليم عن طريق لجان مختصة وتم ترشيح 110 معلمين من أصل 700 معلم، وتم عمل دورة تدريبية لهؤلاء المعلمين عن طريقة التسجيل في هذه المدرسة.

وأكد “الحقباني” أنه تم تدريب المعلمين، الذين تم اختيارهم، على برنامج آلية استخدام الشاشة، وآلية العمل أمام الكاميرا، بحيث يدخل لهذه القناة ويبث الدروس، ويحاكي الطلاب وكأنهم أمامه. وعن كيفية بث حصة التربية البدنية عن بُعد، قال “الحقباني” :”المعلم يحضر بالزي الرياضي كالمعتاد ويقدم الدروس للطلاب، فلدينا في التربية البدنية منهج، وهذا المنهج إما يكون عمليًا أو نظريًّا، فيقوم المعلم بتقديم المنهج النظري لطلابه، وقد يستفيد من وجوده في الاستديو باستخدام بعض الحركات الرياضية أو بعض التمارين الرياضية من أجل الطلاب”.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى