أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / الدوري الإنجليزي ينوي عودة كاملة للجماهير إلى الملاعب الموسم المقبل

الدوري الإنجليزي ينوي عودة كاملة للجماهير إلى الملاعب الموسم المقبل

رحب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بإعلان الحكومة البريطانية تخفيف قيود الإغلاق بسبب جائحة كوفيد-19. وقال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري، إن من أولوياته عودة كاملة للجماهير للملاعب الموسم المقبل. وقالت الحكومة في فبراير شباط الماضي إنه بموجب المرحلة الثالثة من ”خارطة الطريق“ المكونة من أربع مراحل، سيتم السماح للملاعب، في حال استيفاء كافة الشروط، بداية من 17 مايو أيار الحالي باستيعاب 50 بالمئة من طاقتها أو 4000 متفرج، أيهما أقل.

وسيُسمح بحضور جماهيري أكبر في الملاعب الكبيرة، بحيث يمكنها استيعاب ما يصل لـ10 آلاف متفرج أو 25 بالمئة من سعتها أيهما أقل. وأكد بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، اليوم، أن خارطة الطريق ستمضي قدما كما هو مخطط لها. وقال ماسترز: ”من الرائع رؤية الجماهير تعود للملاعب. لقد افتقدناها كثيرا والدوري الممتاز لم يعد كما كان بدونها. وجود الجماهير سيضمن نهاية رائعة للموسم الحالي“. وتقام المباريات في دوري الأضواء الإنجليزي دون جماهير منذ يونيو الماضي، باستثناء فترة قصيرة أواخر العام الماضي عندما سُمح لجماهير محدودة بدخول الملاعب قبل عودة حالات إصابة بفيروس كورونا للظهور.

وقال الدوري الممتاز، الأسبوع الماضي، إن حضور الجماهير في الجولة قبل الأخيرة التي ستقام يومي 18 و19 مايو الحالي والجولة الأخيرة في 23 من الشهر ذاته ستقتصر على جماهير أصحاب الأرض. وأضاف ماسترز: ”رغم أن عددا قليلا من جماهير أصحاب الأرض سيحضر مباريات الأسبوع المقبل، لكنها خطوة مهمة في عودة الحياة الطبيعية للملاعب“. وأكمل: ”سنواصل العمل مع الحكومة والسلطات الأخرى؛ لأن أولوياتنا عودة الجماهير للملاعب بكامل طاقتها الاستيعابية، بما في ذلك الجماهير في المباريات خارج الأرض، مع بداية الموسم المقبل. عندها فقط سنستعيد الدوري الممتاز الحقيقي“. وشاهد نحو 8000 متفرج مانشستر سيتي يهزم توتنهام هوتسبير في نهائي كأس رابطة الأندية في 25 أبريل نيسان الماضي، بينما سيشهد نهائي كأس الاتحاد يوم السبت المقبل حضور 21 ألف متفرج.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى