أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / السعودية للصناعات الدوائية تزف بشرى سارة بشأن توفير لقاح كورونا في المملكة

السعودية للصناعات الدوائية تزف بشرى سارة بشأن توفير لقاح كورونا في المملكة

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية “سبيماكو”، توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة ألمانية لتوفير لقاح لفيروس “كورونا” المستجد في المملكة.
وقالت “سبيماكو” في بيان إنها وقعت مع شركة “كيورفاك” الألمانية الرائدة في البحوث الطبية الحيوية، لتوفير اللقاح في المملكة، وذلك بشرط الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء.

وأبانت أنها ستقوم بالتقدم للحصول على الموافقات اللازمة من وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء لجميع المتطلبات التنظيمية المتعلقة بتسجيل وتوريد وتوزيع اللقاح ومن ثم الاتفاق النهائي على البنود التجارية.
وأوضحت أن مذكرة التفاهم تتضمن إمكانية توسيع حقوق التوريد والتوزيع لاحقاً لتشمل دول الإمارات العربية المتحدة، والكويت، والبحرين، وسلطنة عمان.
وذكر الرئيس التنفيذي لـ”سبيماكو” الدكتور محمد السلطان، أن شركة “كيورفاك” أجرت دراسات سريرية ناجحة للقاح في المرحلة الأولى ومرحلة الجرعات السريرية وحصلت على نتائج داعمة لاستكمال المرحلة الثالثة من الدراسات السريرية على أن يتم تقديم ملف التسجيل إلى وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) خلال الربع الأول من عام 2021 طبقاً للخطة الموضوعة من قبل الشركة.
ويتميز اللقاح بظروفه التخزينية الروتينية، حيث يتم ذلك في درجات حرارة تتراوح بين 2-8 درجات مئوية، ما يسهل عملية النقل والتخزين.

المصدر: أخبار 24

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى