أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / بدء التحويل الداخلي والخارجي بجامعة بيشة الأحد

بدء التحويل الداخلي والخارجي بجامعة بيشة الأحد

بدء التحويل الداخلي والخارجي بجامعة بيشة الأحد

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة بيشة بدء فترة التحويل الداخلي والخارجي للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1441-1442هـ، اعتبارًا من يوم الأحد (26 ذو الحجة 1441هـ) وحتى الخميس (8 محرم 1442هـ)، عن طريق البوابة الإلكترونية على الرابط: egistration.ub.edu.sa/bisha/init

وأوضحت أن إجراءات تغيير التخصص تشترط الحصول على معدل تراكمي لفصلين دراسيين وعدم تجاوز أربعة فصول دراسية، مع أحقية التحويل مرة واحدة من كلية إلى كلية أخرى، وإمكانية إدخال رغبة أو أكثر حسب الأولوية، وأحقية التحويل مرتين بين أقسام الكلية. مضيفة بأن خطوات التقديم تتطلب الدخول للبوابة الإلكترونية، واختيار قائمة خدماتي، والضغط على رابط تغيير التخصص، ثم اختيار المقر، واختيار التخصص الجديد، وترتيب التخصصات حسب الأولوية، فالضغط على حفظ. مؤكدة بأن إدخال الطلب لا يعني الموافقة على التحويل، وأن الطلبات المدخلة ستخضع للمفاضلة وفقًا للمعدل التراكمي والطاقة الاستيعابية للقسم الجديد، كما لن يتم النظر في أي طلب تغيير خارج الفترة المخصصة. مبينة بأن التخصصات المتاحة لكل متقدم هي التي تناسب معدله التراكمي فقط.

وقالت العمادة إنه يشترط للتحويل الخارجي أن يكون الطالب أو الطالبة سعوديًا أومن أم سعودية، ومقيدًا في جامعة سعودية حكومية أو جامعة أهلية معتمدة، وتخضع جميع طلبات التحويل للطاقة الفعلية للقسم أو التخصص وتكون المفاضلة بين الطلاب وفقًا لمعدلاتـهم التراكمية، بالإضافة إلى أن يكون لدى الطالب معدل تراكمي لا يقل عن فصلين دراسيين، ولا يزيد عن أربعة فصول دراسية، مع الالتزام التام بالفترة الزمنية المحددة للتحويل الخارجي، وأن تكون الفترة المتبقية النظامية كافية لاستكمال متطلبات التخرج.

وأضافت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة أن خطوات التقديم تتمثل في الدخول إلى البوابة الإلكترونية، وتعبئة طلب التحويل الخارجي إلكترونياً ويكون الطالب أو الطالبة مسؤولاً عن صحة بياناته، وأن يقوم طالب التحويل بتقديم نموذج التحويل المستخرج من البوابة الإلكترونية لجامعة بيشة مرفقًا به سجل أكاديمي معتمد بنهاية آخر فصل، وصورة من شهادة الثانوية العامة، وصورة من بطاقة الهوية (بطاقة الأحول المدنية أو دفتر العائلة للطالبات). مؤكدة بأنه عند معادلة المواد الخارجية فإن ذلك يعتبر اجتياز للمواد فقط ولا تحتسب في المعدل، كما يتم احتساب المدة التي قضاها المتقدم ضمن المدة النظامية.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى