أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / تعرف على أبرز العلامات الأمنية لفئة الـ200 ريال الجديدة

تعرف على أبرز العلامات الأمنية لفئة الـ200 ريال الجديدة

كشف البنك المركزي السعودي أن هناك 5 علامات تميز العملة الجديدة من فئة الـ200 ريال، التي أصدرها بمناسبة مرور 5 أعوام على إطلاق “رؤية المملكة 2030”.

شكل زخرفي

وأوضح “المركزي السعودي”، أن فئة العملة الجديدة طبعت “وفقا لأحدث معايير طباعة العملات”، إذ تتميز بالعلامات الأمنية عالية الجودة، وطرحت وبدأ تداولها من اليوم الأحد 25 أبريل، ومن العلامات الأمنية التي توجد في العملة شكل زخرفي بداخله قيمة الفئة 200، وعند تحريك الورقــة (بشكل أفقي) تظهـر تأثيرات وأشـكال متحركة ثلاثية الأبعاد.

شـريط لامع

وأضاف: “يوجد فيها شـريط لامع على شكل زخرفي، يتوسطه شعار الدولة (السيفان والنخلة) قيمــة الفئة (200)، ويظهران بشكل منفصل عند تحريك الورقة”.

شريط أمني

وتابع: “يوجد شريط أمني يظهـر على 4 أجزاء، يتضمن شعار الدولة (السيفان والنخلة) وقيمة الفئة بشكل ثلاثي الأبعـاد، ويظهران بشكل متحرك ومنفصل عند تحريك الورقة، فضلا عن طباعة بارزة تنتشر على وجهي الورقة النقدية، وتتميز بقوة تحملها، وخشونة ملمسها، وتناسق ألوانها، ووضوح نقوشها”.

طباعة بارزة لشكل زخرفي

وأخيرا طباعة بارزة لشكل زخرفي، يساعد المكفوفين وضعاف البصر على التعرف على قيمة الفئة عند لمس الورقــة النقدية، كما تظهر على أحد وجهي الورقة النقدية صورة قصر الحكم في الرياض، واسم البنك المركزي السعودي، وقيمة الفئة باللغة الإنجليزية.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى