أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / تقويم التعليم تعلن فتح التسجيل في اختبار القدرات العامة الأسبوع القادم

تقويم التعليم تعلن فتح التسجيل في اختبار القدرات العامة الأسبوع القادم

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني للقياس، فتح التسجيل في اختبار القدرات العامة “الفترة الأولى والفترة الثانية” الأسبوع القادم.
وأوضحت الهيئة أن الاختبار سيُعقد خلال الفترة من 2 – 10 / 10 / 2020م للفترة الأولى، ومن 19 – 27 / 2 / 2021 للفترة الثانية، وذلك في عدد من مدن ومحافظات المملكة، علمًا بأن التسجيل لاختبار القدرات العامة متاح طوال العام في المقرات المحوسبة التابعة للهيئة.

وأشارت إلى أن الجامعات والكليات تشترط تأدية هذا الاختبار للالتحاق بها، وهذا يشمل خريجي الثانوية العامة بقسميها (النظري والعلمي)، كما أن الاختبار يقيس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى المتقدمين، ويركز على معرفة قابلية الطالب للتعلّم بغض النظر عن البراعة الخاصة في موضوع معيّن، وذلك من خلال قياس القدرة على فهم المقروء، وإدراك العلاقات المنطقية، وحل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية، والقدرة على الاستنتاج والقياس.
وأكدت أن اختبار القدرات العامة يُعد مقياسًا موحداً لجميع طلاب السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية، حيث أُعدّ ليكون معيارًا عادلاً ودقيقًا للجميع، بحيث يساعد الجهات التعليمية فيما بعد الثانوية العامة على اختيار الطلاب الأكثر قدرة لمتابعة وتلبية متطلبات الدراسة في تلك الجهات.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى