أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / جامعة بيشة تنظم ندوة عن آفاق الشراكة في التعليم الإلكتروني بين الجامعة والمنزل

جامعة بيشة تنظم ندوة عن آفاق الشراكة في التعليم الإلكتروني بين الجامعة والمنزل

جامعة بيشة تنظم ندوة عن آفاق الشراكة في التعليم الإلكتروني بين الجامعة والمنزل

نظمت جامعة بيشة أمس الأربعاء ندوة عن بعد بعنوان: (آفاق الشراكة في التعليم الإلكتروني بين الجامعة والمنزل)، برعاية سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي، وحضور عدد من المتخصصين والمهتمين وأولياء أمور الطلاب.

وتحدث أستاذ تقنيات التعليم المساعد بكلية التربية د. بندر بن عبدالله الشهري خلال الندوة التي أدارها وكيل كلية التربية للشؤون التعليمية والتطوير د. سعيد بن فنيس الشهراني، عن تأثيرات جائحة كورونا وانعكاساتها على المجتمع، موضحًا بأنه في الوقت الذي عانت فية بعض الدول من أثار الجائحة تصدت حكومة خادم الحرمين الشريفين لهذه الجائحة بكل بسالة على كل الأصعدة. مبينًا بأن وزارة التعليم قادت التغيير والتحول الجذري للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، بعدد من المبادرات كمنصة مدرستي، وقناة عين، وبعض الشراكات الاستراتيجية والتقنية مع شركة ميكروسوفت ووزارة الاتصالات وغيرها من القطاعات. 

وأضاف د. الشهري أن جامعة بيشة ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني قدمت لطلابها وطالباتها الأنظمة والدورات التدريبية واللقاءات الافتراضية التثقيفية، وأسهمت بكل ما لديها من إمكانات في مواكبة التطورات المتلاحقة على مستوى التعلم الإلكتروني بما حفظ ويحفظ حق أبنائها وبناتها في اكمال مسيرتهم التعليمية على أفضل وجه.

في حين تناول عميد البحث العلمي الأستاذ المشارك بكلية التربية د. عامر بن مترك سياف محور (منطلقات التحول من التعليم التقليدي إلى التعليم عن بعد) حيث استعرض فيه تداعيات جائحة كورونا، مؤكدًا بأن خيار التعليم عن بعد أصبح ضرورة حتمية ولامجال لقبوله أو رفضه، إضافة إلى دور ولي الأمر في سرعة تكيف الطالب الجامعي مع متطلبات التعليم عن بعد مثل: المواطنة الرقمية، وأسلوب التعلم، وتحول البيت إلى قاعة دراسية.

وفي المحور الثالث عن تطبيقات التعليم عن بعد بجامعة بيشة، استعرض أستاذ تقنيات التعليم المشارك بكلية التربية د.محمد القحطاني إنجازات الجامعة في مجال التعلم الإلكتروني وتبنيه كخيار استراتيجي للجميع من حيث البنية التقنية والبرامج والأنظمة وكذلك عن النجاح في تدريب جميع أعضاء هيئة التدريس على مهارات استخدام التعلم الإلكتروني، ثم تحدث عن 10 مبادرات للجامعة في مراحل الاعتماد أو التنفيذ مثل الاختبارات الإلكترونية وبنوك الأسئلة وإنتاج المقررات الإلكترونية المساندة لطلاب السنة الأولى ومبادرة الأستوديوهات الثابتة والمتنقلة والإرشاد الأكاديمي الإلكتروني ومبادرة منصة المستقبل للتعلم المستمر ومبادرة استثمر، ومبادرة المعامل الذكية والواقع الافتراضي.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى