أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / جو بايدن يختار كمالا هاريس لمنصب نائب الرئيس

جو بايدن يختار كمالا هاريس لمنصب نائب الرئيس

اختار جو بايدن، المرشح الديمقراطي المفترض لانتخابات الرئاسة الأمريكية، عضوة مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا كامالا هاريس نائبة له في الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل.

وقال بايدن في تغريدة :”إنه لشرف عظيم لي أن أعلن أنني اخترت كامالا هاريس ، المقاتلة التي لا تعرف الخوف ، وواحدة من أفضل الموظفين الحكوميين في البلاد – نائبة لي في سباق الترشح للرئاسة”.

وفي حال انتخاب بايدن، ستكون هذه المرأة “55 عاما” أول أمريكية صاحبة بشرة سوداء وأول أمريكية من أصل آسيوي تشغل منصب الرئيس الأمريكي في تاريخ البلاد، واستشهد بايدن بتجربة هاريس كنائب عام في كاليفورنيا، حيث “عملت بشكل وثيق” مع بو بايدن، نجل بايدن المتوفى، المدعي العام السابق في ولاية ديلاوير.

ونشر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على الفور مقطع فيديو عبر حسابه على تويتر هاجم فيه هاريس بسبب الإفراط في ميلها نحو اليسار، وسلط الضوء على دعوتها لإصلاح الرعاية الصحية.

كما أصدرت حملة ترمب بيانا صوّرت فيه هاريس على أنها يسارية على نحو جذري، وجاء في بيان الحملة: “جو بايدن ليس معتدلا، ومع (اختياره) هاريس باعتبارها إرادة الحياة السياسية، فإنه يتنازل عن السيطرة على أمتنا للغوغاء الراديكاليين بوعود برفع الضرائب، وخفض تمويل الشرطة، والقضاء على وظائف الطاقة وفتح حدودنا واسترضاء الديكتاتوريين الاشتراكيين”.

وكان بايدن “77 عاما” أطلق على نفسه “جسر” إلى جيل جديد من القادة الديمقراطيين، مما دفع البعض إلى الاعتقاد بأنه يمكن أن يكون رئيسا لفترة ولاية واحدة وأن هاريس ستكون خليفته.

عن thecreator2013

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى