أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / رئیس وزراء لبنان: لن نسمح بتھدید المتظاھرین

رئیس وزراء لبنان: لن نسمح بتھدید المتظاھرین

قال رئیس وزراء لبنان سعد الحریري الیوم الثلاثاء ان الحكومة لدیھا مھمة حمایة التعبیر السلمي عن المطالب الشرعیة مؤكدا انھا لن تسمح لاحد ان یھدد للمتظاھرین.

واضاف الحریري في بیان صادر عن رئاسة الحكومة بعد اجتماعھ بمجموعة الدعم الدولیة للبنان ان الاجراءات الاصلاحیة التي اتخذتھا الحكومة ھي خطوة أولى وحصل توافق في الحكومة بشأنھا.

وأوضح أن الاجراءات لم تتخذ من أجل طلب المتظاھرین التوقف عن التظاھر أو التعبیر عن غضبھم واذا كانت الانتخابات المبكرة طلبھم فان صوتھم وحده سیقرر.

بدوره قال المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان یان كوبیتش ان مجموعة الدعم الدولیة عبرت عن دعمھا للاھداف الاصلاحیة والقرارات المعتمدة من الحكومة والتي تتماشى مع تطلعات الشعب اللبناني.

واشاد باسم المجموعة بالتعبیر الدیمقراطي للشعب اللبناني ومطالبتھ باصلاحات بنیویة وتغییرات اجتماعیة مسؤولة ومقبولة یجب أن تتم معالجتھا وبالسلوك المسؤول الذي انتھجتھ القوى الامنیة واحترامھا حق الشعب بتظاھرات سلمیة.

وحث الجھات السیاسیة الفاعلة في لبنان على الاستماع إلى مطالب الناس والعمل معھم على الحلول وتطبیقھا وجدد دعم لبنان وشعبھ ووحدة أراضیھ وسیادته واستقلاله.

وتضم مجموعة الدعم الدولیة للبنان سفراء الولایات المتحدة وروسیا وفرنسا وبریطانیا والمانیا وایطالیا والصین والاتحاد الأوروبي والمنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان وممثل جامعة الدول العربیة

عن دلال العتيبي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى