أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / رسميا.. تأجيل مباراة توتنهام وفولهام بالدوري الإنجليزي

رسميا.. تأجيل مباراة توتنهام وفولهام بالدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، تأجيل مباراة توتنهام هوتسبير ضد نظيره فولهام في الجولة 16 من البريميرليغ اليوم الأربعاء، نظرًا لظهور عدة إصابات بفيروس كورونا في فريق فولهام. وقررت الرابطة تأجيل مباراة توتنهام ضد فولهام، على خلفية تأكيد وجود إصابات بفيروس كورونا المستجد ضمن صفوف فولهام. وبتأجيل مباراة توتنهام ضد فولهام ستكون المباراة الثانية التي تم تأجيلها في الجولة الحالية من الدوري الإنجليزي، بعد تأجيل مباراة إيفرتون ومانشستر سيتي قبل ساعات من انطلاقها بسبب كورونا.

من جهة أخرى أشارت الرابطة في بيانها إلى أنها لا توافق على إيقاف كرة القدم وتثق في البروتوكول الخاص بالإجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا في صفوف الأندية. وجاء في البيان: ”رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز مستمرة في الثقة في البروتوكول الخاص بفيروس كورونا وأيضا في مواصلة إجراء اللقاءات كما كان مقررا سابقا.“ وطالب سام ألاردايس مدرب ويست بروميتش ألبيون بإيقاف الدوري الإنجليزي الممتاز لمنع انتشار فيروس كورونا كما عبر عدد من المدربين عن قلقهم من الوضع الحالي في الأندية بشأن انتشار الوباء.

وقالت رابطة الدوري الممتاز أمس الثلاثاء، إنها سجلت 18 حالة إيجابية لفيروس كوفيد-19 وهو أعلى رقم خلال أسبوع هذا الموسم في آخر جولة للاختبارات، ومنذ انطلاق الموسم الجديد ظهرت 131 حالة إيجابية في الدوري الممتاز خلال 17 جولة من الفحوصات. وأجرى رؤساء الدوري الإنجليزي محادثات غير رسمية حول استراحة مؤقتة الشهر المقبل من أجل حماية لاعبيهم وموظفيهم واستكمال الموسم. وهناك مخاوف من التأجيل الطويل لمباريات الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي في بداية الشهر، مع تأجيل العديد من المباريات هذا الأسبوع، إذ تم إلغاء تسع مباريات في دوري الدرجة الأولى والثانية بالإضافة إلى ميلوول ضد واتفورد في التشامبيونشيب. وسجلت بريطانيا أكثر من 2.3 مليون إصابة بكوفيد-19 وأكثر من 71 ألف حالة وفاة. وأغلقت دول حول العالم حدودها مع بريطانيا الأسبوع الماضي، خوفا من الانتشار السريع للفيروس المستجد.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى