أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / عن أسعار التذاكر.. خبر غير سار ينتظر عشاق السفر خارج المملكة بدءاً من منتصف رمضان

عن أسعار التذاكر.. خبر غير سار ينتظر عشاق السفر خارج المملكة بدءاً من منتصف رمضان

تجري الخطوط السعودية استعداداتها لعودة الرحلات الدولية في شهر مايو المقبل، حيث اجتمع وزير النقل بقيادات المؤسسة العامة للخطوط لبحث هذه الاستعدادات، وبدأت وكالات السفر السعودية أيضًا التحضير لهذا الموعد.
وقد أوضح عدد من مدراء وكالات السفر بالمملكة، بحسب “سبق” أنه بعد الأسبوع الثاني من شهر رمضان ستزيد الأسعار من 200 إلى 300% لمواكبة الطلب الكبير للسفر المتوقع.

واشاروا إلى أن طلب الحجز في تزايد وفي تحسن مستمر مع رغبة المسافرين في حجز التذاكر بأسعار رخيصة ومع فتح العديد من الوجهات السياحية والأسواق أمام حركة السفر مع الأخذ الاحترازات الصحية والتطعيم والمتوقع أن يكون أحد أهم شروط السفر.
ونصح بعضهم بأهمية التريث في اختيار الوجهات السياحية والتي تبدأ مع الرفع الكامل لقيود السفر في 17 مايو، ونبه على أن أسعار الفنادق وتذاكر الطيران ترتفع تلقائيًا مع زيادة الطلب وكلما اقترب موعد رفع القيود على السفر للخارج بالنسبة للمواطنين.
وتوقعوا تحسن سوق السفر الدولي خلال الصيف المقبل، ومع اقتراب موعد رفع قيود السفر للمواطنين ستزيد أسعار تذاكر الطيران لمواجهة الطلب المرتفع المتوقع.
ولفتوا إلى ضرورة مراجعة سياسة الحجز في شركات الطيران، فكل شركة لها سياسة خاصة في الإلغاء والتعديل للحصول على أفضل الأسعار المتاحة للحجوزات الحالية أو المبكرة للفترة المقبلة.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى