أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / فتح تسجيل طلبات التقدم لجوائز خريجي الدراسة في المملكة المتحدة

فتح تسجيل طلبات التقدم لجوائز خريجي الدراسة في المملكة المتحدة

 

قامت السفارة البريطانية و المجلس الثقافي البريطاني بإطلاق إشارة البدء للسنة السادسة من جوائز خريجي الدراسة في المملكة المتحدة المرموقة. إذ يمكن لخريجي الجامعات البريطانية المقيمين في المملكة العربية السعودية التقدم بأنفسهم أو ترشيحهم من قبل شخص آخر لهذه الجوائز اعتبارا من 28 أغسطس 2019 عبر هذا الرابط https://study-uk.britishcouncil.org/alumni-awards ، سيتم تقديم الجوائز في ثلاث فئات ؛جائزة الإنجاز المهني، و جائزة ريادة الأعمال ،و جائزة التأثير الاجتماعي ، و سيتم غلق باب الترشيحات يوم 13 أكتوبر ،و غلق باب طلبات الخريجين في 28 أكتوبر 2019.

و قال معالي الدكتور آندرو موريسون ، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط خلال اطلاق الجوائز أثناء زيارته إلى مدينة الرياض أنه ” يقود التعليم النجاح و التطوير عبر الأمم. وبصفتنا شركاء استراتيجيين في رؤية 2030 ، فإننا فخورون بالمشاركة في تطوير رأس المال البشري في المملكة العربية السعودية عبر خريجينا. هؤلاء الشباب السعوديين الواعدين الذين درسوا في جامعات المملكة المتحدة و عادوا الى وطنهم وأصبحوا قادة للنجاح الاقتصادي و التأثير الاجتماعي و ذلك عبر عملهم في مهنهم المختلفة و من خلال مجتمعاتهم لتحقيق الرؤية التي تم وضعها من قبل قيادتهم. و اليوم ،فإنه يسرني اطلاق جوائز خريجي الدراسة في المملكة المتحدة التي تحتفي بإنجازاتهم المتميزة الرائعة متمنيا لهم دوام التوفيق و السداد.”

وقد أفاد سعادة السفير البريطاني لدى المملكة العربية السعودية السيد سايمون كوليس بأنه” على مدار السنوات السابقة التقيت بالعديد من الفائزين و المرشحين النهائيين و كان جميعهم قادة في مجالاتهم ممن استخدموا خبراتهم لتقديم مساهمات إيجابية في مجتمعاتهم ، صناعتهم ،و بلدهم. إذ احث المزيد من السعوديين ممن درسوا في المملكة المتحدة على التقدم لهذه الجوائز للتمكن من مشاركة المزيد من هذه القصص الرائعة ،ليس فقط للاحتفال بنجاحهم لكن أيضا لإلهام الاخرين”.

و قد علقت السيدة آماندا انجرام ، نائبة مدير المجلس الثقافي البريطاني في المملكة العربية السعودية قائلة ” تحتفي جوائز خريجي الدراسة في المملكة المتحدة و تعرض تأثير وقيمة التعليم العالي البريطاني ، إذ ترفع المكانة الدولية لخريجي المؤسسات التعليمية البريطانية في السعودية وتوفر منصة تواصل للخريجين الموهوبين لتطويرهم المستقبلي ،إذ أنه سيتم ترشيح كافة المتقدمين المؤهلين لجوائز الخريجين الوطنية و العالمية .

تم فتح باب التقديم لهذه الجوائز للخريجين المقيمين في السعودية ممن درسوا في المملكة المتحدة في أي جهة مقدمة للدرجات الجامعية البريطانية معتمدة رسميا لمدة لا تقل عن مدة دراسية أو فصل دراسي أو ممن تم منحهم مؤهل معادل لدرجة علمية بريطانية كاملة ( أو أعلى) أو من قبل احد الجامعات البريطانية عبر احد مؤسساتها المحلية المتواجدة في الخارج خلال الخمس عشر عاما الماضية،

حيث سيتم ترشيح كافة المتقدمين لجوائز الخريجين العالمية وكذلك لجوائز الخريجين على المستوى الوطني.

لقد شهدت جوائز خريجي الدراسة في المملكة المتحدة للعام 2019 فوز كل من الدكتور وليد السالم و الدكتورة تغريد السراج و الأستاذ أسامة العوام المتميزين و الموهبين في مجالاتهم حيث فازوا بجائزة الإنجاز المهني و التأثير الاجتماعي و ريادة الأعمال على التوالي. سيتم الإعلان عن المرشحين النهائيين لجوائز المستوى الوطني خلال الفترة من نوفمبر – ديسمبر 2019، و الإعلان عن الفائزين في أحد الأحداث المرموقة التي سيستضيفها سعادة السفير البريطاني في مارس 2020 بمدينة الرياض، بينما سيتم الإعلان عن المرشحين النهائيين لجوائز الخريجين العالمية في مارس 2020 يعقبها الإعلان عن الفائزين في مارس / أبريل 2020 ،و الاحتفال بذلك من خلال حملة رقمية ترمي إلى رفع مكانة قصصهم و نجاحاتهم. إذ يتمتع الفائزون بهذه الجوائز برفعة مكانتهم الدولية و توسيع شبكاتهم المهنية و تحسين حياتهم الوظيفية من خلال القيام بزيارة تواصل مهني إلى المملكة المتحدة

 

عن دلال العتيبي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى