أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / قرار هام يُؤثر على “المفاوضات” في صفقة الهلال المُنتظرة!

قرار هام يُؤثر على “المفاوضات” في صفقة الهلال المُنتظرة!

تترقب جماهير نادي الهلال، فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لحسم الصفقة التي طال انتظارها، بانضمام اللاعب البرازيلي أليكس تيكسيرا إلى صفوف الزعيم.

وكان الهلال قد حاول ضم تيكسيرا خلال ميركاتو الصيف الماضي، لكن نادي جيانغسو سونينج الصيني تمسك ببقاء اللاعب حتى نهاية عقده في ديسمبر المقبل.

وخلال الساعات الماضية، ذكرت وسائل إعلام صينية أن تيكسيرا طلب الحصول على راتب سنوي قدره 15 مليون يورو، للموافقة على البقاء في الصين، والحصول على الجنسية لتمثيل منتخب الصين.

وأوضحت أن الاتحاد الصيني لكرة القدم، انسحب رسميًا من المفاوضات مع اللاعب البرازيلي، بعد هذه المطالبات “التعجيزية”، خاصة في ظل قرار تخفيض الرواتب.

وبات الطريق مفتوحًا أمام نادي الهلال للحصول على خدمات تيكسيرا، بعد انسحاب اتحاد الكرة الصيني، من مفاوضات تجنيس اللاعب بشكل رسمي.

تيكسيرا من مواليد 6 يناير 1990، طوله 1.74 سم، مركزه الأساسي جناح أيسر، قيمته السوقية الحالية 13.5 مليون يورو ، وعقده ينتهي مع جيانغسو سونينغ 31 ديسمبر المقبل.

خلال مسيرته حقق الدوري الصيني مرة واحدة، والدوري الأوكراني 5 مرات، وكأس السوبر الأوكراني 4 مرات، وكأس أوكرانيا 3 مرات، وبطولة ريد بل براغانتينو (دوري الدرجة الثانية البرازيلي)، وحصد هداف الدوري الأوكراني مرتين.

خاض تيكسيرا في الموسم الحالي 20 مباراة بكافة المسابقات، وأحرز 10 أهداف، وصنع 5 أهداف، وبشكل عام لعب 153 مباراة مع جيانغسو سونينج الصيني، وأحرز 73 هدفًا، وقدم 43 تمريرة حاسمة.

ويستطيع تيكسيرا اللعب في أكثر من مركز، وقد لعب في مسيرته 113 مباراة كصانع ألعاب (72 هدف و20 أسيست)، و72 مباراة كمهاجم (36 هدف و16 أسيست)، و46 مباراة كجناح أيسر (17 هدف و17 أسيست)، و32 مباراة كجناح أيمن (15 هدف و3 أسيست).

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى