أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / منظمة التحرير الفلسطينية تدعو لـ «فك الارتباط» مع دولة الاحتلال

منظمة التحرير الفلسطينية تدعو لـ «فك الارتباط» مع دولة الاحتلال

طلبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية من الحكومة “البدء فورا” بإعداد خطط ومشاريع لخطوات فك الارتباط مع سلطات دولة الاحتلال الإسرائيلية على المستويات السياسية والادارية والاقتصادية والأمنية، وتعليق الاعتراف بدولة إسرائيل.

وطلبت التنفيذية في بيان صدر عقب اجتماعها، في مقر الرئاسة برام الله، مساء اليوم السبت، برئاسة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، من الحكومة البدء فورا بإعداد الخطط والمشاريع لخطوات فك ارتباط مع سلطات الاحتلال الاسرائيلي على المستويات السياسية والادارية والاقتصادية والامنية وعرضها على اللجنة التنفيذية للمصادقة عليها، بدءاً من تحديد العلاقات الأمنية مع الجانب الإسرائيلي، والتحرر من قيود اتفاق باريس الاقتصادي بما يلبي متطلبات النهوض بالاقتصاد الوطني.

وجاء في بيان للجنة نشرته وكالة الأنباء الرسمية (وفا) أنه تقرر “تشكيل لجنة عليا لتنفيذ قرارات المجلس المركزي وبما يشمل تعليق الاعتراف بدولة إسرائيل إلى حين اعترافها بدولة فلسطين على حدود عام 1967 وإلغاء قرار ضم القدس الشرقية ووقف الاستيطان وعلى أهمية وضرورة تحرير سجل السكان وسجل الاراضي من سيطرة سلطات الاحتلال ومد ولاية القضاء الفلسطيني والمحاكم الفلسطينية على جميع المقيمين على اراضي دولة فلسطين تحت الاحتلال”.

وقالت اللجنة إنها تعتزم تنفيذ قرارات المجلس المركزي “برفض سياسة الرئيس الأميركي دونالد ترمب الهادفة لطرح مشروع أو أفكار تخالف قرارات الشرعية الدولية لحل الصراع”.

ودعت اللجنة الادارة الأميركية “إلى مراجعة سياستها والكف عن التعامل مع الجانب الفلسطيني بلغة الاملاءات”، وشددت على “رفضها الحازم لتهديدات وتصريحات ترمب بأن القدس لم تعد مطروحة على طاولة المفاوضات، وبأن الفلسطينيين أمام خيارين إما العودة لطاولة المفاوضات أو وقف المساعدات الأميركية عن السلطة الوطنية الفلسطينية”.

عن دلال العتيبي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى