أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / نائب وزير الحج: لا يوجد استضافات خاصة في حج هذا العام.. والأولوية للمحصّن المتجاوز 50 عامًا الذي لم يحج من قبل

نائب وزير الحج: لا يوجد استضافات خاصة في حج هذا العام.. والأولوية للمحصّن المتجاوز 50 عامًا الذي لم يحج من قبل

كشف نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط، استعدادات الوزارة لموسم الحج هذا العام، مؤكدًا أنه سوف يراعي الإجراءات الأمنية والصحية اللازمة لسلامة الحجيج. وأوضح خلال لقائه في برنامج “الراصد” على قناة الإخبارية، أنه تم وضع كافة الاحتياطات والأعمال لمنع التسلل بدون تصريح لأداء مناسك الحج. وذكر أنه لن يكون هناك أي استضافات خاصة في هذا العام، وأكد أن كافة الجهات التي لا تقدم خدمة مباشرة للحجيج، لن تكون متواجدة داخل المشاعر المقدسة، مشيرًا إلى أن بعض الجهات الخدمية مثل البلديات والنظافة ستؤدي خدماتها ثم تخرج من المشاعر.

وبيّن نائب وزير الحج والعمرة، الآلية المتبعة للاختيار من المتقدمين، حيث أكد أن المسجلين خلال الفترة من اليوم 3 ذي القعدة وحتى 13 من الشهر نفسه لن يكون لهم الأولوية، مؤكدًا أنه سيتم إتاحة التسجيل مجددًا يوم 15 من الشهر نفسه، وخلال الفترة الفاصلة سيتم مراجعة وفرز المتقدمين لأداء مناسك الحج وقال إن الأولوية ستكون للأشخاص المحصّنين الذين تجاوزت أعمارهم 50 عامًا ولم يسبق لهم أداء مناسك الفريضة المقدسة من قبل.

وأكد أن أعداد المتواجدين داخل المساكن (الحجرة الواحدة) لن يزيد عن 4 أشخاص، وستشهد الوجبات والإعاشة تغييرًا كبيرًا خلال هذا العام، بما يتفق مع الأمور التنظيمية والإجراءات الاحترازية الصحية. وأضاف أن أسعار الباقات تم تحديدها وفقًا لدراسة مسبقة، حيث أكد أنها لن تكون تعجيزية، مشيرًا إلى أنه تم التشاور مع مقدمي الخدمات للتحقق من الأسعار تعكس قيمة الخدمات المقدمة.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى