أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية ودولية / وزير الشؤون الإسلامية: مكبرات الصوت تسبب أذية للناس.. ومنْ لديه رغبة في الصلاة لا يتأخر

وزير الشؤون الإسلامية: مكبرات الصوت تسبب أذية للناس.. ومنْ لديه رغبة في الصلاة لا يتأخر

قال وزير ‎الشؤون الإسلامية، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، إن المملكة ليس لها مثيلاً بالعالم في المحافظة على الدين والعقيدة وخدمة الإسلام والمسلمين بكل ما تملكه من إمكانات ولا يراهن على ذلك.
وحول مسألة مكبرات الصوت وقصر على الأذان والإقامة، أوضح “آل الشيخ” خلال لقاء مع قناة “الإخبارية”:”أولا المكبرات من الأمور الحديثة والمستجدة وليست من قرون، فهذه أشياء سبق أن حُرمت في السابق وأنكرها كثير من الناس”.

وأشار:”هذه أجهزة فيها خير وهو إيصال الأذان للناس أثناء دخول الوقت، وأيضا الإقامة أضيفت إلى الأذان بالرغم من أنها ينبغي أن تكون لمن هم داخل المسجد وليس خارجه”.
وأردف:”الذي عنده رغبة في الصلاة لا ينتظر إلى أن يدخل الإمام ويكبر ويسمع صوته، المفروض يسبق إلى المسجد أما من كان قصده محبة سماع القرآن يوجد قناة تلفزيونية تنقل من بيت الله مباشرة صوت المقرئين على مدار الساعة، كما أن هناك قناة أخرى تنقل السنة النبوية من مسجد رسول الله”.
وتابع:”أما الاكتفاء بالأذان والإقامة فهو لسبب مهم جدا وهو أن كثيرا من المجاورين للمساجد يقدمون شكاوى كثيرة يطالبون فيها بإيقاف نقل غير الأذان والإقامة من المسجد لأن هناك من هم كبار السن وأطفال نائمين أو غير ذلك فلا ضرر ولا ضرار”.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى