أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار طبية وصحية / بريطانيا: ارتداء «الكمامات» سيكون إلزاميا في المتاجر

بريطانيا: ارتداء «الكمامات» سيكون إلزاميا في المتاجر

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الحكومة ستجعل ارتداء أغطية الوجه الواقية “الكمامات” إلزاميا في متاجر إنجلترا، في محاولة لوقف تفشي فيروس كورونا، مع إعادة فتح البلاد، في الوقت الذي يحذر فيه العلماء من موجة ثانية شديدة في الشتاء.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية بينها “برس أسوسيشن”، عن متحدث باسم الحكومة، أن ارتداء الكمامات في المتاجر سيكون إلزاميا اعتبارا من 24 يوليو، وسيواجه من ينتهكون تلك القواعد غرامة تصل إلى 100 جنيه إسترليني (125 دولار أمريكي).

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك إن هذا الإجراء كان لحماية العاملين في المتاجر الذين واجهوا مخاطر كبيرة جدا وسط الجائحة.

وأشار رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، يوم الجمعة إلى سياسة شمولية بشكل أكبر بشأن ارتداء الكمامات في الأماكن العامة خلال الفترة المقبلة.

وحتى الآن، يتعين على سكان إنجلترا ارتداء الكمامات في المواصلات العامة فقط، وترددت الحكومة البريطانية لفترة طويلة في توسيع نطاق إجراءات ارتداء الكمامات لتشمل المتاجر والأماكن المغلقة الأخرى، كما أن هناك مخاوف من أن زيادة الطلب على أدوات الوقاية سيؤثر على إمدادات المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية.

عن thecreator2013

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى