أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار طبية وصحية / ‏‎وحدة الصرع بالمستشفى الجامعي تنجح بزراعه أول جهاز تحفيز للعصب الحائر vagus nerve stimulator

‏‎وحدة الصرع بالمستشفى الجامعي تنجح بزراعه أول جهاز تحفيز للعصب الحائر vagus nerve stimulator

‏‎نجحت وحدت الصرع بمستشفى الملك فهد الجامعي بزراعه جهاز تحفيز العصب الحائر المطور لمريض في العقد الثالث يعاني من نوبات صرع مستعصية.

‏‎وفي هذا الصدد نوهت د. دانة الجعفري رئيسة وحدة الصرع بقسم طب الأعصاب استشارية طب الأعصاب والصرع أستاذ مساعد بكلية الطب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل أن وحدة الصرع بقسم طب الأعصاب تأسست بشكل كامل في نهاية عام 2018 ميلاديه وتتكون من وحدة الصرع التصويري، مختبر تخطيط الدماغ.

‏‎وتضم 3 استشاريين لأمراض الصرع وبالتعاون مع استشاريين من جراحه المخ والأعصاب و4 فنيي تخطيط الأعصاب.

كما نوه د. فيصل العباس استشاري جراحه الأعصاب أستاذ مساعد في كلية الطب والذي أجرى عملية زراعه جهاز العصب الحائر بالتعاون مع د وسام عيساوي على تكلل العملية بنجاح وبدون أي مضاعفات جانبيه.

‏‎وأشارت د. الجعفري أن عملية زراعة جهاز تحفيز العصب الحائر تتم بعد خضوع المريض لعدة إجراءات تشخيصية أهمها التخطيط الدماغي وأشعة الرنين الدماغية التصويرية للتعرف على بؤرة الصرع، وتستخدم هذه العملية كعلاج مساعد لبعض أمراض الصرع المستعصية من خلال إرسال نبضات كهربائية بعد برمجة الجهاز المزروع أعلى الصدر.

‏‎وأكد د. فهد الخميس رئيس قسم طب الأعصاب على أهمية هذه الوحدة لخدمة المرضى والتطوير الأكاديمي لقسم طب الأعصاب للأطباء المقيمين والمتدربين لقسم طب الأعصاب وقسم جراحه الأعصاب

عن دلال العتيبي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى