أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / “التدريب التقني” : تأهيل عدد من موظفي هيئة المساحة في 8 تخصصات

“التدريب التقني” : تأهيل عدد من موظفي هيئة المساحة في 8 تخصصات

‎بحضور محافظ المؤسسة ورئيس الهيئة
 
‎”التدريب التقني” : تأهيل عدد من موظفي هيئة المساحة في 8 تخصصات
 
 
‎بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، ورئيس الهيئة العامة للمساحة  الدكتور عبدالعزيز الصعب، أقامت المؤسسة حفل تخرج عدد من موظفي  الهيئة العامة للمساحة، بعد دراستهم لمدة عام كامل في برنامج الدبلوم التطبيقي للمساحة .
 
‎وأوضح محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد  في كلمة بهذه المناسبة أن المؤسسة تحرص على بناء شراكات مع الجهات الحكومية والخاصة  لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية، حيث أنشأت المؤسسة إدارة متخصصة لإدارة الشراكات للتوسع في مجال التدريب التقني والمهني، تماشياً مع  أهداف برنامج التحول الوطني 2020  ومواكبة رؤية 2030 في التوسع بالتدريب الالكتروني لتأهيل القوى العاملة الوطنية لمواكبة التطور المتسارع في احتياجات سوق العمل ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.
 
‎وأكد الفهيد أن المؤسسة تعتز بالشراكة مع الهيئة العامة للمساحة في توفير برامج تدريبية في تخصصات المساحة، ونسعد بإقامة علاقة استراتيجية تشمل التوسع في التدريب بمستوياته المختلفة وتبادل الخبرات والاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين.
 
‎من جهته قال الدكتور عبدالعزيز الصعب رئيس الهيئة العامة للمساحة أن الهيئة من خلال رؤيتها حرصت على دعم الموارد البشرية بالتعاون مع الجامعات والمعاهد المتخصصة الداخلية والخارجية من خلال شركائنا الذين نتطلع للتعاون معهم في تطوير و تأهيل و تدريب الكوادر الوطنية لكي تساهم في خدمة قطاع المساحة والمعلومات الجيومكانية في المملكة ومن أهمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لتواكب برنامج التحول 2020 ورؤية المملكة 2030 .
 
‎ويعتبر برنامج الدبلوم التدريبي التطبيقي في المساحة، أحد برامج المؤسسة المصممة لتأهيل الكوادر الوطنية هذا المجال، وحدد في البرنامج 8 برامج تدريبية موزعة على فصلين تدريبيين، بما يعادل (50) ساعة معتمدة لكل ملتحق بالبرنامج، ويتم التدريب في هذا البرنامج على المهارات التخصصية في المساحة المستوية والجيوديسية، والرسم المساحي، والحسابات المساحية، والمساحة التصويرية، ونظم الملاحة بالأقمار الصناعية العالمية ونظم المعلومات الجغرافية، والاستشعار عن بعد، والمساحة البحرية والذي يشمل على أجهزة وبرامج مصاحبة إضافة إلى إجراءات الأمن والسلامة في مواقع العمل. وكذلك التدريب على مهارات عامة في اللغة الإنجليزية، وتطبيقات الحاسب الآلي.
 
 
 

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى