أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / الجامعة الإسلامية تنظم المؤتمر الدولي للتطورات في تقنيات الحوسبة الناشئة الأسبوع المقبل

الجامعة الإسلامية تنظم المؤتمر الدولي للتطورات في تقنيات الحوسبة الناشئة الأسبوع المقبل

 

برعاية سمو أمير منطقة المدينة المنورة

الجامعة الإسلامية تنظم المؤتمر الدولي للتطورات في تقنيات الحوسبة الناشئة الاثنين المقبل

تنظم الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الاثنين المقبل المؤتمر الدولي للتطورات في تقنيات الحوسبة الناشئة خلال المدة من 16- 18 جمادى الآخرة 1441هـ برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، وبمشاركة متحدثين محليين ودوليين.

وثمن سعادة مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي رعاية سمو أمير المنطقة للمؤتمر الذي سيحظى بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة. موضحًا بأن الرعاية الكريمة تؤكد الدعم اللامحدود الذي تحظى به الجامعة من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه مما يمكنها من تحقيق أهدافها ورسالتها من خلال برامج وفعاليات ذات قيمة نوعية تواكب العلوم والمعارف المختلفة.

وقال سعادته إن المؤتمر يقام بالتعاون مع منظمة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات بالولايات المتحدة الأمريكية (IEEE)، ويهدف إلى جمع الباحثين والمتخصصين لتبادل الأفكار والنتائج والخبرات الجديدة حول أحدث التطورات الأساسية في مجال التقنيات الناشئة. مبينًا بأن جلسات المؤتمر تتضمن تقديم 75 بحثًا تناقش 6 محاور حاسوبية وهي: سلسة كتل البلوكشين، وإنترنت الأشياء، تحليلات البيانات الكبيرة، الحوسبة السحابية، الشبكات عالية الأداء، تقنيات الأمن والواقع المعزز والواقع الافتراضي.

وأفاد الدكتور العتيبي بأنه يشارك باحثون عالميون من دول: الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وباكستان والهند والجزائر ومصر وتونس وماليزيا وعمان بجانب متخصصين في مجال الحوسبة بالمملكة العربية السعودية. مشيرًا إلى أن المؤتمر يعد الأول من نوعه بمنطقة المدينة المنورة ويبحث عدة موضوعات على سبيل المثال البيانات الكبيرة وتحليلاتها وتخزين البينات وإدارتها والذكاء الاصطناعي والمراقبة عن بعد وهندسة البيانات المتقدمة والتعليم الآلي والمباني الذكية والبنية التحتية لها، وسلسة الكتل وتوجيهاتها في هندسة البرمجيات، والحوسبة السحابية وتطبيقاتها وتحديد الهوية عن طريق الوجهة والبصمات والإيماءات.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى