أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / الدكتور الفهيد يفتتح لقاء القيادات الجدد في الكليات التقنية للبنات

الدكتور الفهيد يفتتح لقاء القيادات الجدد في الكليات التقنية للبنات

الدكتور الفهيد يفتتح لقاء القيادات الجدد في الكليات التقنية للبنات
برعاية معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد انطلق أمس الأربعاء بالرياض، اللقاء التأهيلي للقيادات الجدد في الكليات التقنية للبنات وذلك بحضور إحدى عشرة عميدة، حيث يهدف اللقاء إلى تزويد عميدات الكليات التقنية الجديدة بالمهارات والأساليب الإدارية والقيادية وتعريفهن بأهم اللوائح والأنظمة والسياسات التي تمكنهن من اتخاذ القرار وإدارة العملية التدريبية بكفاءة وفاعلية.

هذا وقد وجه معالي المحافظ في كلمته الافتتاحية عميدات الكليات إلى أهمية الدور القيادي الذي تقوم به عميدة الكلية من خلال تمكينها من الصلاحيات الإدارية والفنية والمالية التي مُنحت لها، لضمان جودة العملية التدريبية. كما أكد على أهمية تقديم خدمات متميزة للمتدربات والتواصل مع قطاعات التوظيف لتحقيق مبادرة فرصة عمل لكل خريج.

كما قدم سعادة نائب المحافظ للتدريب الدكتور راشد الزهراني في الجلسة الافتتاحية الأولى كلمة توجيهية بتذكير العميدات بأهمية الدور الإشرافي للعميدات على البيئة التدريبية والوقوف على متطلبات التدريب بشكل مباشر بما يضمن مواجهة التحديات والتطوير المستمر.

وأوضحت نائبة المحافظ المساعدة للكليات التقنية للبنات الأستاذة بدرية الزير أن هذا اللقاء يأتي ضمن خطط الإدارة في دعم وتدريب وتأهيل العميدات الجدد حيث تخلل البرنامج عرض حول الهيكل التنظيمي للمؤسسة لتوضيح الارتباط التنظيمي للكليات بالإدارات الداعمة لهم واللوائح والأنظمة وكافة التعاميم التي تيسر العمل وترفع من جودته، كما شمل اللقاء دورة تدريبية حول القيادة والإدارة وطرق تنمية المهارات القيادية ومهارات حل المشكلات واتخاذ القرار وإدارة الوقت والاجتماعات وفرق العمل ومهارات الاتصال وإدارة المرؤوسين .

وذكرت الزير في معرض حديثها أن محاور هذا اللقاء تم تحديدها بعد عمل مسح استطلاعي عن الفئة المستهدفة، وذلك بهدف الوصول لمخرج يتوافق مع الاحتياجات المناسبة لتأهيل القيادات النسائية وتمكينهن.

الجدير بالذكر أنه في كل عام تحرص المؤسسة من خلال اللقاءات السنوية للقيادات على نقل الخبرات بين العميدات الممارسات في الميدان والعميدات الجدد من خلال جلسات حوارية وتقديم حلقات نقاش متخصصة بهدف دعم الممارسات والتجارب المتميزة.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى