أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / الشورى يطالب الإسكان بالسماح للعزاب بمنتجاتها.. ويضع اشتراطاً جديداً قبل توقيع عقد التمويل المدعوم

الشورى يطالب الإسكان بالسماح للعزاب بمنتجاتها.. ويضع اشتراطاً جديداً قبل توقيع عقد التمويل المدعوم

 

طالب مجلس الشورى وزارة الإسكان بالتوسع في خيار أرض مطورة وقرض بما يساهم في تشجيع البناء وبالذات في الضواحي والمناطق النائية وتطوير هذا الخيار ليناسب شرائح متعددة من المستفيدين، ودعاها إلى دراسة أسباب عزوف بعض المواطنين عن استلام بعض منتجات الإسكان، وتقديم الحلول اللازمة لمعالجة الإشكالات التي تواجههم، و دراسة السماح لغير المتزوجين من المواطنين والمواطنات ممن بلغ عمره 25 سنة فأكثر بالتقدم بطلب للحصول على أحد الخيارات السكنية لدى الوزارة ، بحسب الرياض .

وأقر في جلسة يوم الأربعاء اشتراط وجود شهادة من مكتب هندسي تفيد بسلامة وجود البناء أو أن البناء تم تنفيذه تحت إشراف مكتب هندسي ، وذلك قبل توقيع عقد التمويل المدعوم مع المواطن.
وطالب وزارة الإسكان بتعزيز قدرات الشركة الوطنية للإسكان المادية والفنية واعتماد هيكلها الإداري والفني والمالي ، لتقوم بدورها المسند إليها، والاستمرار في تنفيذ الخدمات لمخططاتها ، ودراسة المساهمة في تكاليف تشغيلها ، إن تطلب الأمر ، وكذلك تنفيذ المرافق بالتنسيق مع الجهات المعنية , لضمان جاهزية المخططات المطورة عند تسليمها للمواطنين.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى