أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / انطلاق بطولة التايكوندو للجامعات السعودية بجامعة الملك خالد

انطلاق بطولة التايكوندو للجامعات السعودية بجامعة الملك خالد

 

انطلاق بطولة التايكوندو للجامعات السعودية بجامعة الملك خالد

انطلقت اليوم الخميس أولى بطولات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية بطولة التايكوندو – التجمع الأول للموسم العاشر – والتي تستضيفها جامعة الملك خالد بأبها خلال المدة من 11-13 صفر الحالي بمشاركة أكثر من 120 طالبًا من 15 جامعة.

وقال مستشار الاتحاد الرياضي، مدير البطولة د. احمد السنتلي: إن جامعة الملك خالد استعدت مبكرا لاستضافة البطولة بشكل احترافي وجميل، ومن المتوقع أن ترتفع حدة المنافسة بين الجامعات السعودية التي استعدت لهذه البطولة علما ان بطل النسخة السابقة كان جامعة الملك عبدالعزيز اولا وجامعة جدة ثانيا وحلت جامعة أم القرى في المركز الثالث.

وأضاف: إن نظام البطولة ينص على أن يتكون فريق كل جامعة من 8 لاعبين للكيروجي (الاشتباك) بحيث يكون لاعب واحد لكل وزن. وتشتمل البطولة على أوزان: -45 كجم، -68 كجم، -63 كجم، -68 كجم، -74 كجم، -80 كجم، + 87 كجم.

وتتكون المباراة من 3 جولات زمن كل جولة دقيقتان ، وتقام مسابقة الكيروجي بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، على أن يتأهل الفائزان في دور الأربعة للعب على المركزين الأول والثاني ويلعب الخاسران على جائزة المركز الثالث.

وثمن الدكتور احمد السنتلي الجهد المبذول من فريق العمل بالجامعة المستضيفة استعدادا للبطولة بقيادة عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالله بن عضيد والمتابعة الحثيثة من سعادة رئيس الاتحاد أ. د. خالد المزيني وسعادة امين الاتحاد د. صلاح السقا متمنيا للجميع التوفيق

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى