أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / تغطية وزارة الثقافة والإعلام لموسم الحج عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي تحظى بمشاهدة الملايين من كل أرجاء العالم

تغطية وزارة الثقافة والإعلام لموسم الحج عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي تحظى بمشاهدة الملايين من كل أرجاء العالم

تغطية وزارة الثقافة والإعلام لموسم الحج عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي تحظى بمشاهدة الملايين من كل أرجاء العالم

حازت التغطية الإعلامية التي قامت بها وزارة الثقافة والإعلام لحج هذا العام 1438 هـ، عبر منصات برامج التواصل الاجتماعي “تويتر – انستقرام  – يوتيوب – فيسبوك”، نسب مشاهدة ومتابعة عالية في كل أرجاء العالم.
وحقق الحملة التي أطلقتها الوزارة تأكيدا لترحيب المملكة بضيوف الرحمن عبر هاشتاق “السعودية ترحب بالعالم”، نسبا عالية من المتابعة والتغريدة عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث فاقت الملايين.
وبلغ عدد التغريدات والمواد الإعلامية التي تم بثها عبر المنصات 2.438.623 إضافة/تغريدة، وبلغ مجموع المشاهدات في كل أجزاء العالم 39.256.581.272 مشاهدة/ام رتيشن، وذلك عبر منصات تويتر وانستقرام ويوتيوب فيسبوك الرسمية وحسابات الوزارة وحسابات الحج الرسمية والقنوات والهاشتاقات التي أطلقتها الوزارة عدد الإضافات المرتبطة بحسابات القنوات.
وبثت المنصات التي أطلقتها الوزارة بالإضافة للقنوات الرسمية التابعة لها عدد 3.214 مادة إعلامية من صور ومقاطع فيديو ومواد إعلامية أخرى تناولت الجهود التي بذلتها المملكة في سبيل راحة حجاج بيت الله الحرام وإنجاح موسم الحج، كما تناولت المواد الإعلامية البعد الديني والمشاهد الروحانية والإنسانية التي شهدها موسم الحج، وشملت المواد 1.721 مادة مصورة، و274 مادة مصممة، وعدد 941 مقطع مرئي من الفيديوهات، وعدد 34 موشن جرافيك، و139 إنفوجرافيك.
وجاء بث اللغات عبر اللغات العربية والإنجليزية والفارسية والفرنسية، حيث بثت 1414 مادة إعلامية باللغة العربية، و1179بالإنجليزية و343 باللغة الفارسية، و278 باللغة الفرنسية.
وتفاوتت نسب التفاعل العالية للمواد التي بثتها الوزارة بين منصات التواصل الاجتماعي وشهد منصات التواصل الاجتماعي تفاعلا كبيرا بحملة “السعودية ترحب بالعالم” التي أطلقتها وزارة الثقافة والإعلام، حيث بثت الوزارة عدد 231 تغريدة باللغة العربية حازت على كتابعة أكثر من 18 مليون متابع وحققت تفاعلا تجاوز الـ 7.5 مليون تفاعل، كما بثت عدد 201 تغريدة باللغة الإنجليزية تجاوز عدد متابعيها من كل أرجاء العالم 14.5 مليون متابع وجازت على تفاعل بلغ 12.4 مليون تفاعل، كما بثت 129 تغريدة باللغة الفارسية حصلت على عدد متابعات تجاوز الـ 10 ملايين متابعة، و872 ألف تفاعل، أما باللغة الفرنسية فقد بثت الوزارة عدد 160 تغريدة حصلت على أكثر من 10 ملايين متابعة وبلغ عدد التفاعلات 965 ألفا.
وبثت الوزارة عبر حساباتها في تويتر باللغات العربية والإنجليزية والفارسية والفرنسية عدد 957 صورة عكست الأجواء الإيمانية والروحانية والحالات الإنسانية التي شهدها موسم الحج، كما بثت الوزارة في ذات الحسابات عدد 387 مقطع مرئيا من الفيديوهات عكست الجهود المبذولة من أجل راحة حجاج بيت الله الحرام.
وحصلت المواد التي نشرتها الوزارة عبر منصة الفيس بيك تفاعلا كبيرا من كل أجزاء العالم وتجاوز عدد المتابعين الملايين، كما الوزارة عدد من المواد عبر تطبيق انستقرام حاز على أكثر من 8 آلاف متابعة.
كما حازت المقاطع التي نشرت على منصة اليوتيوب، على ملايين المشاهدات من كل أجزاء العالم.
وقامت الوزارة خلال موسم حج هذا العام بتفعيل النقل المباشر وربطته بجميع الحسابات الرسمية خلال الفترة ما بين من غرة ذي الحجة وحتى يوم الـ 13 منه، وسجلت متابعات تجاوزت الـ 2 مليون متابعة من كل أجزاء العالم.
أما فيما يتعلق بالحساب الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام في تويتر فقد نشر عدد 110 تغريدة ونالت أكثر من 4.4 مليون متابعة خلال موسم الحج، فيما بلغ عدد المنشورات في حسابها في فيس بوك 95 منشورا، و37 مادة في اليوتيوب نال على متابعات تجاوزت 100 ألف مشاهدة، فيما تم نشر 62 مادة في حساب الوزارة في انستقرام وتجاوز عدد متابعيها الـ 10 آلاف متابع.
وقامت الوزارة بإضافة 5 فلاتر سناب بعددٍ من اللغات، كما تم إضافتها على مقر الوزارة في منى وفي مقر حفل الإعلاميين بفندق الهيلتون في جدة، وقام أكتر من 7.5 شخص باستخدام هذه الفلاتر، وحازت على متابعة 1.751.475، وظهرت الفلاتر بشاشة الجوال 34.471 مرة.
وقام عدد من الجهات والشخصيات الهامة بإعادة التغريد بتغريدات الوزارة خلال الموسم الحج مما ساعد على زيادة انتشارها.
وقام بهذه التغطية المتميزة من قبل وزارة الثقافة عدد من الشباب السعودي الموهوب الذي نثروا إبداعاتهم في كافة المجالات من التصوير والتصميم والترجمة وغير من ميادين الإبداع خلال موسم حج هذا العام.
وحصلت جهود وزارة الثقافة والإعلام في تغطية موسم حج هذا العام 1438 هـ على إشادات كبيرة وواسعة على منصات التواصل الاجتماعي، وأكد المتابعون الذين تفاعلوا مع المواد التي تم نشرها أن الوزارة نجحت في عكس الجهود التي بذلتها المملكة كما أفلحت بحسب أراءهم في نقل الأجواء الروحانية في موسم الحج، مشيدين بالنقلة النوعية التي شهدتها تغطية الوزارة هذا الموسم.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى