أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / جامعة بيشة تطلق اليوم ملتقى “آفاق معرفية” الصيفي بأكثر من 126 فعالية البريد الوارد

جامعة بيشة تطلق اليوم ملتقى “آفاق معرفية” الصيفي بأكثر من 126 فعالية البريد الوارد

9 برامج يومية عن بعد .. موجهة للجميع

جامعة بيشة تطلق ملتقى “آفاق معرفية” الصيفي بأكثر من 126 فعالية

بدأ يوم الاثنين ملتقى “آفاق معرفية” الصيفي،  الذي تنظمه جامعة بيشة ويستمر 5 أسابيع، ضمن برامج مبادرة إمارة منطقة عسير “حسن الوفادة” في نسختها الثانية، ويحتوي الملتقى الذي يقام خلال المدة من 1-30 ذو القعدة 1441هـ، على أكثر من 126 فعالية ثقافية واجتماعية وصحية وتقنية عبر الوسائط الإلكترونية.

وأكد سعادة رئيس الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور مهدي بن علي القرني أن مشاركة الجامعة في المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير تحت شعار (مرحباً ألف في عسير) (تنزه بحذر)، تأتي انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية الإثرائية، مبيناً بأن الملتقى الافتراضي هذا العام يهدف إلى تعزيز جهود الدولة في مواجهة جائحة كورونا، من خلال استثمار الإجازة الصيفية لتنمية قدرات أفراد المجتمع وقطاعاته ومنسوبي الجامعة، بجانب تعزيز الشراكات المجتمعية، وتعميق التواصل والتفاعل والتكامل بين كافة القطاعات الخدمية في المنطقة، وتطوير مهارات الأفراد في التعامل مع مختلف المواقف والأزمات بشكل إيجابي، واستثمار القدرات والإمكانات لتحقيق رسالة الجامعة.

وقال: إن المتحدثين في الملتقى نخبه من المتخصصين والخبراء المعتمدين، وسيطلع المشاركون في الفعاليات على تجارب وخبرات نوعية جديدة، بجانب حصول المتدربين في البرامج على شهادات حضور معتمدة مع العديد من الأنشطة المجتمعية التشجيعية والتحفيزية.

ويستهدف الملتقى منسوبي الجامعة كالقيادات الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والموظفات والطلاب والطالبات، كما يستهدف فئات المجتمع والأفراد كخريجي الجامعة والباحثين عن وظائف وطلاب المرحلة الثانوية بالمدارس وسيدات الأعمال ومختلف قطاعات الأعمال وجميع أفراد المجتمع المهتمين.

بدوره أوضح سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدكتور عبدالله بن محمد الشهراني أنه سيتم تنفيذ فعاليات الملتقى لمدة شهر بواقع 3 أيام أسبوعياً (الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء) على 3 فترات يومية، حيث تكون الفترة الأولى من الساعة 10-12 ظهراً، والفترة الثانية من الساعة 1-3 عصراً، والفترة الثالثة من الساعة 9-11 مساءً. مبيناً بأن الفعَّاليات والأنشطة تتكون من محاضرات، وندوات، وبرامج ودورات تدريبية، وورش عمل، وجلسات علمية، واستشارات طبية.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى