أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / جامعة بيشة تنفذ برنامجاً للإرشاد النفسي والاجتماعي لمواجهة جائحة كورونا

جامعة بيشة تنفذ برنامجاً للإرشاد النفسي والاجتماعي لمواجهة جائحة كورونا

جامعة بيشة تنفذ برنامجاً للإرشاد النفسي والاجتماعي لمواجهة آثار كورونا 

قال سعادة وكيل جامعة بيشة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالله الشهراني إن الجامعة نفذت برنامجًا خاصًا للإرشاد النفسي والاجتماعي لأبنائها الطلاب والطالبات منذ بداية أزمة جائحة كورونا (كوفيد-19)، بتوجيه من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي.

وأوضح الدكتور الشهراني بأنه جميع القرارات التي اتخذتها الجامعة منذ تعليق الدراسة والتحول إلى التعليم الإلكتروني، هدفت إلى التيسير على الطلاب والطالبات، وتفهم نوعية المرحلة المؤقتة التي تتطلب تسهيل وصول الطالب والطالبة للمعلومة ومراعاة حداثة استخدام الكثير منهم لوسائل التعلم الإلكترونية، وتنويع وسائل التعلم مع دوام التأكيد على طمأنة الطلاب. مضيفاً بأنه تم إعادة تنظيم الإرشاد في الجامعة ليشمل الأكاديمي والنفسي والاجتماعي، بجانب اعتماد دليل الإرشاد الجامعي الذي يراعي جميع جوانب الإرشاد، وتفعيل إجراءاته في الكليات.

وأضاف بأنه تم ربط كل مرشد بطلابه على نظام البلاك بورد ليسهل التواصل بطلابه خلال فترة الجائحة، كما تم التواصل الإلكتروني مع الطلاب والطالبات برسائل نصية إرشادية، تشمل التوعية الأكاديمية والنفسية، وكل ما من شأنه دعم الطلاب وطمأنتهم وتوعيتهم بطرق التعلم الجديدة. مبيناً بأنه تم افتتاح عيادة الاستشارات النفسية في الخدمات الطبية الجامعية يقوم عليها استشاري للطب النفسي، وأخصائي نفسي، مع تخصيص رقم مباشر للاستشارات النفسية خلال الجائحة لمساعدة الطلاب والطالبات والمجتمع يقوم عليه استشاري للطب النفسي. مشيراً إلى أن البرنامج تضمن التوعية بأضرار نشر الشائعات المغلوطة عن الجائحة، وكذلك مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في الجامعة لحل مشكلاتهم التي تواجههم في برامج التعليم عن بعد.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى