أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات: إعادة تأهيل وتطوير البنية التحتية والتشغيلية وتحقيق عدالة الفرص بين الجنسين

رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات: إعادة تأهيل وتطوير البنية التحتية والتشغيلية وتحقيق عدالة الفرص بين الجنسين

رفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بمناسبة ميزانية الخير

رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات: إعادة تأهيل وتطوير البنية التحتية والتشغيلية وتحقيق عدالة الفرص بين الجنسين

رفع سعادة رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الأستاذ الدكتور خالد بن صالح المزيني التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- بمناسبة صدور ميزانية العام المالي 2020 م.

وأوضح سعادته بأن الميزانية حملت بشائر الخير والنماء لجميع القطاعات الوطنية، ومن بينها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، حيث إن من أبرز مستهدفات وزارة التعليم في ميزانية 2020 هي تطوير أعمال الاتحاد وتطوير الاستراتيجية الوطنية للرياضة الجامعية عن طريق تطوير المنشآت الرياضية وتطوير الرياضة النسائية. مقدماً شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ولمعالي نائب الوزير للجامعات والبحث والابتكار الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي على جهودهما وحرصهما على تطوير الرياضة الجامعية.

وكشف الدكتور المزيني أن الاستراتيجية الجديدة للاتحاد تساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية في المجتمع وتحقيق التميز في عدة رياضات إقليميًا وعالميًا. مضيفًا بأنها تسعى إلى تحويل منظومة العمل إلى نظام مؤسسي ليكون الاتحاد بيت خبرة في مجاله، ونموذجًا وطنيًا للرياضة الجامعية يتوائم مع أفضل الممارسات الدولية، من أجل تحقيق تمثيل دولي يلائم مكانة وإمكانات المملكة، وكذلك لترتفع نسبة المشاركين في الرياضات الجامعية بجميع مستوياتهم وأهدافهم، وتتحقق فيها عدالة الفرص بين الجنسين وبين الممارسين.

وقال رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية إن الاستراتيجية الجديدة تستهدف إعادة تأهيل البنية التحتية والتشغيلية للرياضة الجامعية وفيها توسع سيضمن تحقيق عدالة فرص ممارسة النشاط البدني والرياضي للطالبات حيث سيشهد الفصل الدراسي الثاني لهذا العام تنظيم منافسات رياضية للطالبات في الجامعات لأول مرة وذلك ضمن منافسات الموسم العاشر للاتحاد.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى