أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / رئيس جامعة بيشة المكلف يشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية مع عودة الموظفين لمقار العمل

رئيس جامعة بيشة المكلف يشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية مع عودة الموظفين لمقار العمل

رئيس جامعة بيشة المكلف يشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية مع عودة الموظفين لمقار العمل

 

نوه سعادة رئيس جامعة بيشة المكلف الأستاذ الدكتور مهدي بن علي القرني بما تحظى به الأجهزة الحكومية والأهلية من دعم غير محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين، الأمر الذي جعلها تعمل خلال فترة تعليق الحضور لمقرات العمل بشكل متناغم. معبراً عن فخره واعتزازه بما قدمه منسوبو الجامعة من جهود وأعمال أثبتت جدارة وحدات العمل في تخطى أزمة جائحة كورونا، وكفاءة منسوبيها وقدراتهم على التكيف مع نمط العمل الجديد.

جاء ذلك في تعميم أصدره سعادته الخميس (5 شوال 1441هـ) تضمن عودة الموظفين والموظفات لمقار العمل في الكليات والعمادات والإدارات اعتباراً من يوم الأحد المقبل، على أن يتولى مسؤولو الجهات عملية توزيع العمل لضمان استمراريته وإنجازه وفق النسب المحددة والتعليمات المنظمة لعودة العمل الصادرة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. مشدداً على ضرورة تعزيز مبدأ التباعد ومنع تجمعات العمل التي تزيد عن 3 موظفين.

وأكد الدكتور مهدي القرني على تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية الموصى بها من وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد وإبلاغ الموظفين لرؤسائهم في حال مخالطتهم لمصاب أو مشتبه بإصابته، أو ظهور أعراض الإصابة عليه من ارتفاع درجة الحرارة وكحة وضيق تنفس مع أهمية عزل نفسه. مشيراً إلى أن التعليمات المتعلقة بعودة العمل لا تسري على الحالات المستثناة من الحضور لمقرات العمل المحددة من قبل وزارة الصحة والتي تشمل: المرأة الحامل والمرضع، وأصحاب الأمراض المزمنة والتنفسية ونقص المناعة والأورام.

وقد اشتملت التعليمات المرفقة بتعميم سعادة رئيس الجامعة بالنسبة لبيئة العمل: إعادة ترتيب المكاتب وترك مسافة لا تقل عن 1.5م، تعقيم وتنظيف المكاتب والممرات بشكل دوري، التهوية المناسبة في المكاتب والممرات، توفير الأدوات المكتبية للموظفين ومنع مشاركة الأدوات، ارتداء الكمام أثناء التقارب والقفاز، عدم مشاركة الأغراض الخاصة كالهاتف والأقلام والأوراق، عدم ملامسة الأسطح والأبواب وازرار المصاعد دون قفاز، الابتعاد عن المصافحة والحرص على المسافة الآمنة، استمرار تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، مع استمرار تعليق العمل بأجهزة البصمة إلى 26/10/1441هــ.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى