أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / سعود بن نايف يدشن مشروعين لفك الاختناقات المرورية بقيمة تتجاوز الـ500 مليون ريال

سعود بن نايف يدشن مشروعين لفك الاختناقات المرورية بقيمة تتجاوز الـ500 مليون ريال

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، مساء اليوم الأربعاء مشروع نفق وجسر تقاطع الملك عبدالله مع طريق الملك عبدالعزيز في محافظة الخبر، ومشروع نفق وجسر تقاطع طريق الأمير متعب مع طريق الأمير نايف وطريق الخليفة عثمان بن عفان في الدمام، وذلك في حفل تدشين تم إقامته في مشروع الملك عبدالله في الخبر.

وأكد  صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، عقب حفل تدشين المشروع ، أن هذه المشاريع ستساهم في شكل كبير في فك الاختناقات المرورية في الدمام والخبر.

حيث أوضح سموه ان هذه المشاريع تعثرت في البداية ولكن بهمة الرجال أصبحت واقع ملموس لفك الاختناقات في الدمام والخبر، مبديا سموه سعادته بهذا التدشين الذي  يتزامن مع يوم مبارك على المسلمين وهو يوم التروية سائلاً الله أن يعين القائمين على شؤون الحج على أداء مهامهم.

وأبدى سموه سعادته لاهالي  المنطقة والزوار القادمين إلى المنطقة في عيد الاضحى المبارك لأن تكون هذه الطرق متاحة لهم وتسهل عليهم تنقلاتهم.

بدوره ثمن م. فهد الجبير أمين المنطقة الشرقية، قيام سمو أمير المنطقة  بتدشين هذه المشاريع الحيوية في الدمام والخبر ، مشيرا إلى أهمية هذه المشاريع والتي تعد مداخل رئيسية في الدمام والخبر وسيكون لها الأثر البالغ في تطوير المنطقة المحيطة بالمشروع.

وأكد الجبير على أهمية هذه المشاريع ومدى مساهمتها في فك الاختناقات المرورية وكذلك في تحسين مداخل المدن، والذي يأتي ضمن خطة الأمانة في تنفيذ مشاريع حيوية هامة في كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

وثمن بموازاة ذلك  الدعم والمتابعة المستمرة من سمو أمير المنطقة الشرقية ومن سمو نائبه وحرصهما الدائم على متابعة المشاريع التنموية الهامة بالمنطقة والتي تخدم جميع الأهالي، معتبرا افتتاح سمو أمير الشرقية لهذه المشاريع أكبر دليل على حرصه حفظه الله على متابعة سير جميع المشاريع الخدمية والتنموية التي تنفذ في المنطقة.

وقدم الجبير شكره وتقديره لمرور المنطقة الشرقية على جهودهم وتعاونهم الدائم في جميع المشاريع التي تنفذها الأمانة، ومشاركتهم في تسهيل الحركة المرورية أثناء مدة تنفيذ المشروع، من خلال وضع التحويلات المرورية وتخصيص دوريات مرورية لتفادي الازدحامات أثناء عملية تنفيذ المشروع، إضافة الى تقديم تسهيلات كبيرة ساهمت في شكل كبير في تنفيذ هذه المشاريع دون أي عوائق. مؤكدا في ذات الوقت على أهمية الشراكة الفاعلة بين جميع الجهات فيما يخدم أهالي المنطقة الشرقية، من خلال العمل كفريق واحد.

بعد ذلك قام م. عصام المُلا وكيل الامين للتعمير والمشاربع  بتقديم شرح مفصل لسمو امير المنطقة الشرقيةً عن برنامج امانة الشرقيةً لتحسين الأداء المروري للتقاطعات ، ثم دشن سموه المشروعين إيذانا ببدء فتح الطرق للحركة المرورية

عن دلال العتيبي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى