أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / سلطان بن سلمان يكشف موعد طرح التأشيرات السياحية.. ويوضح معالم التغير الجذري لقطاع السياحة

سلطان بن سلمان يكشف موعد طرح التأشيرات السياحية.. ويوضح معالم التغير الجذري لقطاع السياحة

كشف رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان عن معالم التغير الجذري في قطاع السياحة، الذي تنوي قيادة المملكة تنفيذه خلال الفترة المقبلة، ومن بينها التأشيرات السياحية والتسهيلات المقدمة للسائحين.

وقال الأمير سلطان، في مقابلة مع “CNN” الأمريكية، إن السعودية تأخرت في تطوير قطاع السياحة، من ناحية القرار والتمويل، ما دفع دول الخليج والعالم بشكل عام إلى استقطاب السائح السعودي. وأوضح الأمير سلطان أن المملكة سهّلت الإجراءات للسائح الأجنبي ليدخل السعودية، وأن هنالك منذ الآن تدفقا كبيرا للسياح الأجانب، الذين أبدوا انبهارهم مما رأوه هنا، مؤكدا رغبة المملكة في تطوير هذا القطاع بصورة أكبر. وشدد على أن السعودية تشهد تحركا كبيرا في قطاع السياحة من ناحيتين، الأولى وسائل التنقل التي تحوي أفضل بنية تحتية في الشرق الأوسط، من شبكة مطارات ضخمة ووسائل نقل مكتملة وقطاع خدمات وفندقة عالية المستوى.

والناحية الثانية هي التأشيرات السياحية، التي كشف الأمير سلطان آخر مستجداتها: “لقد توقفت قبل مدة، وأعدنا ترتيب نظامها، ونأمل أن تُطلق في عام 2018″، مشددا على أنها ستكون منظمة كليا وستتوفر بتدفق كبير وسلس. وأجاب الأمير سلطان على سؤال حول توفر التأشيرات السياحية إلكترونيا وتجنيب السائح مشقة زيارة السفارة في بلده، بالقول إنه يتفق مع هذا التوجه، مؤكدا أن هيئة السياحة من أفضل الجهات الحكومية السعودية من ناحية الخدمات الإلكترونية. ووصف رئيس هيئة السياحة السعودية بأنها أكبر اكتشاف مخفي يحتاج العالم أن يتعرف عليه عن قرب، لما فيها من ثروات وتراث وحضارة وإمكانات مميزة للاستكشاف والتجربة.

عن دلال العتيبي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى