أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / قانونية: السجن والجلد للفتيات الهاربات من ذويهم

قانونية: السجن والجلد للفتيات الهاربات من ذويهم

أكدت المحامية نسرين الغامدي، ‏‫أن هروب الفتيات السعوديات في الغالب نتيجة لعوامل اجتماعية واقتصادية، لافتة إلى أن كثيرا من الدراسات أرجعت أسباب الهروب بين الإناث السعوديات إلى تفكك الأسرة، والإهمال، وفقدان رعاية الوالدين، والحاجة إلى الحنان.
وأشارت الغامدي إلى أن إهمال الأسرة للأبناء سبب أساسي من أسباب انحراف الفتيات الذي يتحول الى سلوك عبثي قد لا تدرك الفتاة محدودة الخبرة أبعاد نزوته العارضة إلى انحراف وجريمة يعاقب عليها القانون، وتوصم بسببها الفتاة.
وبينت الغامدي بأنه ما يصعّب علاج مشكلة الهروب ويعقدها أكثر، هي العقوبة القانونية التي تشكل بحسب القضية وأحداثها وأسبابها التي أدت إلى الهروب، وتختلف من قضية لأخرى، حيث في حال إذا ثبت هروبها مع شخص غير محرم لها تختلف العقوبة من سجن وجلد.
فيما قالت الأخصائية الإجتماعية نهى محمد: ” إن كان هروب الفتيات بإرادتهم يجب أن يكون هنالك وعي من قبل الأسر، حيث لا يكون هنالك إفراط أو تفريط، ويشددون مراقبتهم بطريقة مناسبة، حتى لا يؤدي إلى نفورهم من منازلهم، مشيرة إلى أن الفتيات في عمر المراهقة ليس لديهم وعي كبير حيال هذه التصرفات ولا يعون نتائج هروبهم بحسب صحيفة عين اليوم.

عن دلال العتيبي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى