أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مدير جامعة بيشة يدشن خطة الوقاية من فيروس كورونا الجديد

مدير جامعة بيشة يدشن خطة الوقاية من فيروس كورونا الجديد

 

مدير جامعة بيشة يدشن خطة الوقاية من فيروس كورونا الجديد

دشن معالي مدير جامعة بيشة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي بمكتبه اليوم الأحد (8 جمادى الآخرة 1441هـ) خطة الطوارئ للمكافحة والوقاية من عدوى فيروس كورونا الجديد (nCoV-2019) بحضور سعادة وكيل الجامعة الدكتور مهدي بن علي القرني وعميد كلية الطب الدكتور مشبب بن عايض الغامدي وعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور مصلح بن محمد أبو مغايظ وعدد من الطلاب.

وتهدف خطة الجامعة إلى رفع مستوى الوعي الصحي عن فيروس كورونا الجديد (2019-nCov) فيما يتعلق بتعريف المرض وأعراضه وحالات الاشتباه وطرق الانتقال وعوامل الخطر وطرق الوقاية، مع الرصد والاكتشاف المبكر للحالات المشتبهة بفيروس كورونا الجديد، وتطبيق أنشطة وإجراءات الوقاية ومكافحة العدوى داخل الجامعة ومرافقها، بالإضافة إلى تطبيق إجراءات الفرز، وإجراءات مكافحة العدوى، وإجراءات التعامل والتحويل للحالات المشتبهة في مركز الخدمات الطبية الجامعي، مع ضمان تطبيق معايير الجودة في ذلك.

وحددت الخطة طريقتين للإبلاغ عن الحالات المشتبه بها على الفور من خلال الاتصال على 1937 وطلب الإبلاغ عن مرض معدي، أو عن طريق شبكة المراقبة الالكترونية الصحية (حصن) تحت مسمى “التهاب تنفسي حاد غير محدد”. كما يتم تطبيق الخطة بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية بمحافظة بيشة، وتطبيق الإجراءات الواردة في دليل الإجراءات الصادر من قبل وزارة الصحة للتعامل مع فيروس كورونا الجديد.

 

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى