أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مركز بحوث المدينة يختتم مشاركته في معرض جدة الدولي للكتاب

مركز بحوث المدينة يختتم مشاركته في معرض جدة الدولي للكتاب

مركز بحوث المدينة يختتم مشاركته في معرض جدة الدولي للكتاب

 

اختتم مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة اليوم السبت (24 ربيع الآخر 1441هـ) مشاركته في معرض جدة الدولي للكتاب، والذي أقيم على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية بمحافظة جدة لمدة عشرة أيام.

وأوضح سعادة مدير عام المركز الأستاذ محمد بن مصطفى النعمان بأن المشاركة الرابعة في المعرض حظيت بحضور الآلاف من الزوّار؛ من مسؤولين وباحثين وأسر ومهتمين بتاريخ المدينة المنورة. مبيناً بأن محتويات الجناح أوجدت كثيراً من الحراك هذا العام، حيث ضم العديد من الكتب التاريخية والحضارية عن المدينة المنورة والمخطوطات والصور النادرة.

وقال سعادته: إن الجناح سلط الضوء على المبادرات التي يعمل عليها المركز ومن أبرزها: موسوعة معمار للمسجد النبوي، وفهرسة المكتبات الخاصة، والتاريخ الإسلامي المفتوح، وإنها طيبة، وأماكن مأثورة، وبرنامج مهارات الباحثين في مجالي البحث العلمي وتحقيق المخطوطات.

وقدم الأستاذ محمد النعمان في ختام تصريحه، شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس نظارة المركز، وجميع أعضاء مجلس الإدارة على الدعم الذي يحظى به المركز، كما وجه شكره للجان العاملة والعاملين في الجناح والمنظمين في معرض جدة الدولي للكتاب. مؤكداً أن مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة سيحرص على المشاركة في الفعاليات الاجتماعية والتواصل مع محبي المدينة والمهتمين بتاريخها وحضارتها بعون الله.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى