أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مغردون يحتفون بنجاح اكتتاب أرامكو.. ويشيدون برهان ولي العهد التنموي

مغردون يحتفون بنجاح اكتتاب أرامكو.. ويشيدون برهان ولي العهد التنموي

احتفى مغردو “تويتر” بنجاح اكتتاب أرامكو عبر مجموعة من الهاشتاقات التي تمكنت من حجز  مكانها في “ترند” المملكة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء بالتزامن مع إدراج شركة الزيت العربية السعودية  “أرامكو السعودية” رسميًا في السوق المالية السعودية (تداول)، بعد إتمام عملية الاكتتاب العام الأولي لأسهمها بنجاح، وبدء تداول أسهمها بسعر ( 32) ريالا للسهم الواحد.  وقد بلغت القيمة الإجمالية للطرح 96 مليار ريال سعودي / 25.6 مليار دولار أمريكي، لتسجل بذلك أكبر عملية طرح في العالم.

وقد استذكر عدد من المغردين التصاريح الشهيرة لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، التي كشف فيها عن خطة طرح شركة أرامكو في سوق الأسهم، مبدين إعجابهم بدقة تصريحات سمو الأمير ووضوح رؤيته التي بدأ كثير منها في التحقق خلال فترة وجيزة من إطلاق رؤية 2030، في مشهد يصفه المغرد عمر العيسى بقوله: (عندما صرح الأمير محمد بن سلمان بمشروع طرح أرامكو بعام 2016م لاقى صدى واسعًا بين تفاؤل وقلق وإرجاف؛ فتوكل على ربه مستعينًا بأبناء وطنه رغم حملات التشويش والتحريض لإفشال خططه، حتى تحقق #نجاح_ اكتتاب_ ارامكو وهو أهم ركائز رؤية المملكة 2030 في حدث هز العالم نفخر بقادتنا ووطننا وشعبنا)، وسامي الحربي الذي غرد أيضا تحت وسم #نجاح _اكتتاب _أرامكو بـ (الحمدلله إنجاز جديد ونجاح جديد للمملكة العربية السعودية نجاح اكتتاب ارامكو الذي يعد الأضخم في تاريخ البشرية إضافة على دعمه للسوق السعودي ليكون في المركز السابع عالمياً).

كما أشار آخرون إلى النجاحات الاقتصادية المتتالية التي تحققها المملكة وتؤكد على مكانتها الكبيرة على مختلف الأصعدة، مشيدين برهان القيادة على الإمكانات الضخمة المتوافرة لدى المملكة والتي بدأت في استغلالها مؤخرا في تعزيز تنوع المداخيل والإيرادات من مختلف المصادر. وهو ما يعبر عنه الدكتور علي الشثري بتغريدة يقول فيها: (قبل يومين احتفل الوطن يميزانية الخير والنماء التي جاوزت نفقاتها (ترليون) ريال.. واليوم يحتفل الوطن بشركة أرامكو وهي تدشن تاريخاً جديداً وقيمتها تقترب من 8 ترليون ريال .. فشكراً لعراب الرؤية #محمدبنسلمان؛ الذي راهن على #نجاحاكتتابارامكو في وقت كان البعض يُراهن على فشل ذلك).

يذكر أن معالي رئيس مجلس إدارة أرامكو ياسر الرميان قد أكد خلال حفل تدشين إدراج الشركة في “تداول” على تركيز مجلس إدارة الشركة على تحقيق مصلحة جميع المساهمين، وتوجيه أعمال “أرامكو” في سبيل الاضطلاع بدورها الحيوي في توفير إمدادات الطاقة عالميا، مع السعي لرفع مستوى الشفافية والحوكمة، وتحقيق القيمة بشكل مستدام، وعمل الشركة على عملية استغلال رأس المال العامل بصورة منهجية، والاعتماد في سبيل تحقيق ذلك على فريق إداري على مستوى عال من الكفاءة والخبرة

عن دلال العتيبي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى