أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / نائب وزير التعليم للجامعات يلتقي مسؤولي الاتحاد الرياضي للجامعات وعمداء شؤون الطلاب

نائب وزير التعليم للجامعات يلتقي مسؤولي الاتحاد الرياضي للجامعات وعمداء شؤون الطلاب

التقى مسؤولي الاتحاد وعمداء شؤون الطلاب

نائب وزير التعليم للجامعات: الاتحاد الرياضي متنوع الأنشطة متعدد الأغراض متعدي الفوائد

أكد معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي على أن الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية يولي الطالب والطالبة اهتمامًا مباشرًا، ويسهم في تعزيز الوعي الثقافي بالممارسات الرياضية وفوائدها الصحية والثقافية والاقتصادية. موضحًا بأن الرياضة أصبحت احترافًا ومهنة واقتصادًا، وهذا ما يعمل على تعزيزه الاتحاد ضمن خطته الاستراتيجية الجديدة.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه الخميس (8 ربيع الثاني 1441هـ) بقاعة الاجتماعات بالوزارة في العاصمة الرياض، أعضاء الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية وعمداء شؤون الطلاب بالجامعات السعودية، بحضور سعادة رئيس الاتحاد الدكتور خالد بن صالح المزيني.

وأوضح الدكتور المرزوقي أن قطاع التعليم الجامعي والبحث والابتكار بوزارة التعليم يعمل على أن يكون الاتحاد الرياضي متنوع الأنشطة متعدد الأغراض متعدي الفوائد. مشيرًا إلى أهمية أن تكون برامج الاتحاد تفاعلية تشارك فيها الجامعات ممثلة بعمادات شؤون الطلاب وتتبنى برامجه ومشاريعه، لكي يحقق النجاحات والإنجازات ويسير إلى مسافات بعيدة إقليميًا وعالميًا. مشددًا على عدم إغفال رياضة الطالبات والاهتمام بها.

وأشاد معاليه بنتائج البرامج والأنشطة والتجمعات الرياضية المنفذة خلال الفصل الدراسي الأول من قبل الاتحاد ضمن منافسات الموسم العاشر، والتي تعكس التطور الذي يشهده القطاع الرياضي بالمؤسسات الأكاديمية الوطنية في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به الوزارة من القيادة الرشيدة، وبمتابعة مباشرة من معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.

بدوره أوضح سعادة رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الأستاذ الدكتور خالد المزيني أن الاستراتيجية الجديدة للاتحاد تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية في المجتمع وتحقيق التميز في عدة رياضات إقليميًا وعالميًا. مضيفًا بأنها تسعى إلى تحويل منظومة العمل إلى نظام مؤسسي ليكون الاتحاد بيت خبرة في مجاله، ونموذجًا وطنيًا للرياضة الجامعية يتوائم مع أفضل الممارسات الدولية، من أجل تحقيق تمثيل دولي يلائم مكانة وإمكانات المملكة، وكذلك لترتفع نسبة المشاركين في الرياضات الجامعية بجميع مستوياتهم وأهدافهم، وتتحقق فيها عدالة الفرص بين الجنسين وبين الممارسين. يشار إلى أن اللقاء استعرض الرؤية التطويرية للاتحاد الرياضي وللرياضة الجامعية، بجانب حلقة نقاش عن سبل تطور الرياضة الجامعية ودور الجامعات في ذلك وأهم المعوقات.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى