أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / – نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل يرأس وفد الوزارة في اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية بجنيف

– نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل يرأس وفد الوزارة في اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية بجنيف

 

 

                              

            

                                                              

 

 الاجتماعية للعمل يرأس وفد الوزارة في اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية بجنيف

تشارك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، برئاسة معالي نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين، في اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية المنعقدة في العاصمة السويسرية جنيف خلال الفترة من 25 أكتوبر الجاري وحتى 8 نوفمبر 2018.

ومن المقرر، أن تناقش أجندة الاجتماعات، أعمال مؤتمر العمل الدولي القادم، واعتماد مشروع برنامج وميزانية المنظمة لتقديمة للمؤتمر، و برامج العمالة والحماية الاجتماعية، والحوار الاجتماعي بين أطراف العمل الثلاثة، وكذلك التعاون الإنمائي لمنظمة العمل الدولية دعماً لأهداف التنمية المستدامة.

كما ستستعرض الاجتماعات، المسائل القانونية ومعايير العمل الدولية، وبرنامج وميزانية الإدارة، ومراجعة الحسابات والإشراف، وكذلك المسائل المتعلقة بشؤون الموظفين العاملين في إدارة المنظمة.

ومن المعلوم، أن عمل منظمة العمل الدولية يتضمن أهمية التعاون بين حكومات ومنظمات أصحاب العمل والعمال في تعزيز التقدم الاجتماعي والاقتصادي، وخدمة احتياجات العاملات والعاملين من خلال الجمع بين الحكومات وأصحاب العمل والعمال لوضع معايير العمل وتطوير السياسات ووضع البرامج.

يشار إلى منظمة العمل الدولية، تضم في عضويتها 187 دولة بما فيها المملكة العربية السعودية، وتشارك المملكة في اجتماعات مجلس الإدارة، باعتبارها عضو مناوب في مجلس الإدارة للفترة من 2017 إلى 2020.

وتهدف مشاركة المملكة في أعمال المنظمة، إلى تطوير وتعزيز العلاقات الدولية، والاستفادة من التجارب العالمية في توليد الوظائف وخلق فرص العمل اللائقة وخفض معدلات البطالة، وتحقيق النمو المستدام، وكذلك استمرار تمكين عمل المرأة لزيادة مشاركتها في سوق العمل، وتعزيز بيئة العمل لتصبح جاذبة وآمنة، وتمكين الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى