أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / “همم”مبادرة إلكترونية تطلقها جامعة بيشة غداً لمدة 7 أيام

“همم”مبادرة إلكترونية تطلقها جامعة بيشة غداً لمدة 7 أيام

“همم” مبادرة إلكترونية تطلقها جامعة بيشة غداً لمدة 7 أيام

 

تطلق عمادة شؤون الطلاب بجامعة بيشة الثلاثاء (12 رمضان 1441هـ) مبادرة “همم” التدريبية الإلكترونية لترتيب الأفكار وتحديد الأولويات في ظل الأزمات، من أجل توعية طلاب وطالبات الجامعة ومختلف فئات المجتمع بإعادة ترتيب الأولويات وإعادة الأمل لحياة مليئة بالإنجاز في ظل ما يواجهه العالم من تفشي جائحة كورونا.

وقال عميد شؤون الطلاب الدكتور رائد بن حمدان الحازمي إن المبادرة تهدف إلى تجديد ترتيب الأوقات والأوليات وحسن إدارة الأيام والسلوكيات في ظل الأزمات، وإعادة سقاية الأمل بالهمة والطموح وإعادة الأمل بالإنجاز والابتكار، مع التفاؤل. مضيفاً بأن أعمال المبادرة تنطلق الأحد ولمدى 7 أيام عبر قناتين للرجال والنساء في برنامج التليغرام.

وأوضح الدكتور الحازمي أن اليوم الأول سيخصص لتحديد الأولويات وتشكيل فرصة لإعادة ترتيب المهام الحياتية وتنظيم المسؤوليات الروحية والشخصية والعائلية والصحية والعلمية والاجتماعية. فيما يناقش اليوم الثاني تخفيف كلّ شيء يعيق التهيئة لعبادة الله وتأمّل مع النفس وفي الأشياء من حولنا والإجابة عن سؤال: ماهي أكبر الأشياء التي تستنزف الطاقة الشخصية؟ مبيناً بأن اليوم الثالث يتناول إنجاز المهام المؤجلة من خلال المبادرة ببذل الجهد وامتلاك الإرادة والعزيمة بإنجاز جميع المهام المؤجلة أو المرتبطة بالأشخاص، فيما خصص اليوم الرابع للخلوة والتحفيز من أجل بذل الجهد وامتلاك الإرادة والعزيمة بمنح الأهل بعض الاهتمام وجزء من الوقت بتغيير الأجواء لهم وبأقل الإمكانيات، أما اليوم الخامس يتضمن عمل خطة مرنة تهدف إلى وضع جدول لكل ساعات اليوم بوضوح، وماهي المهام والأعمال التي يرغب المشترك في إنجازها بهذا اليوم، وفي اليوم السادس سيتم بحث أهمية القلب باعتباره أعظم وأثمن ما في الإنسان و أعظم هدف ومشروع يمكن العمل عليه من خلال تطهيره مما يشوبه من أذى. ويختتم البرنامج في اليوم السابع بالحديث عن المقاومة والتزود.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى