أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / هيئة الإحصاء تدرب المشاركين في تعداد السعودية 2020

هيئة الإحصاء تدرب المشاركين في تعداد السعودية 2020

اختتم فرع الهيئة العامة للإحصاء بمنطقة جازان اليوم ، فعاليات البرنامج التدريبي للمراقبين المرشحين للمشاركة في مشروع ” تعداد السعودية 2020″ .

واستفاد 542 متدرباً من موضوعات ومحاور البرنامج التدريبي الذي نفذ بالمركز الثقافي بمدينة جيزان ومسرح إدارة تعليم محافظة صبيا واستمر لمدة ستة أيام بهدف رفع مهارة ومعارف المراقبين المشاركين في أنشطة الإشراف والمتابعة وتدريبهم على التعاريف والمفاهيم المستخدمة في التعداد السكاني، وأعمال الفئات الإشرافية وطريقة استخدام العنوان الوطني في التعداد وقواعد وأسلوب حصر المباني وترقيم الوحدات العقارية، والتأكد من جودة البيانات والتدريب على أسلوب العمل الميداني ومتابعة المشتغلين والحالات المحتملة أثناء عملية حصر المباني، بالإضافة إلى طريقة تقسيم عمل منطقة المراقب وإسناد مناطق الباحثين آلياً.

كما اختتم فرع الهيئة العامة للإحصاء بمنطقة عسير مساء اليوم، البرنامج التدريبي للمراقبين المشاركين في مشروع “تعداد السعودية 2020”.

وتضمن البرنامج التدريبي الذي أقيم على مدى 7 أيام، العديد من الموضوعات أبرزها رفع مهارات العاملين في أنشطة حصر المباني وترقيم الوحدات السكنية، واستخدام العنوان الوطني والتأكد من جودة البيانات والحالات المحتملة أثناء عملية حصر المباني، بالإضافة إلى طريقة تقسيم عمل المراقب

عن دلال العتيبي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى