أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / 15 ألفًا لا تكفيه.. يشكو من عدم حصوله على الدعم وهكذا رد عليه حساب المواطن

15 ألفًا لا تكفيه.. يشكو من عدم حصوله على الدعم وهكذا رد عليه حساب المواطن

 

تقدم مواطن بشكوى تفيد تجاوزه الحد المانع في برنامج حساب المواطن للحصول على الدعم، موضحًا أن راتبه 15 ألف ريال ولكنه لا يكفيه هو وأسرته المكونة من زوجة وطفلين.
وتفاعل حساب المواطن مع الشكوى، موضحا أن الدعم يُصرف حسب معايير الاستحقاق والتي تأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانه استخدام حاسبة الدعم التقديرية على الرابط هنا

وقال حساب المواطن في وقت سابق إنه يتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.
ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.
ومن بين الشروط أيضا عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى