أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضية / الهلال يحبط مفاجأة الجبلين ويعبر إلى دور الـ 16 بفوز مثير

الهلال يحبط مفاجأة الجبلين ويعبر إلى دور الـ 16 بفوز مثير

  • الخوف من الأسوأ –

ورغم ذلك، تقول مصادر في الشرطة إنها توصلت إلى معلومات عن الفصائل التي شنت الهجوم ضد المحتجين الذي دانته السفارات الغربية في البلاد.

وفي مواجهة هؤلاء، انتشر في ساحة التحرير أصحاب “القبعات الزرقاء” التابعين لـ”سرايا السلام” الجناح العسكري للصدر، الذي يعتبر أول المطالبين باستقالة الحكومة.

ورغم أنهم عزّل، قال أحد المحتجين إنهم كانوا يحملون العصي وقنابل المولوتوف.

وغداة ذلك، قال مصدر في التيار الصدري لوكالة فرانس برس إن قذيفة من طائرة مسيّرة سقطت عند الجدار الخارجي لمنزل الصدر في منطقة الحنانة بالنجف جنوب بغداد. لكن الصدر موجود حالياً في إيران وفق ما أكدت مصادر عدة.

وسبق للصدر أن أعلن تأييده للاحتجاجات التي تطالب بكفّ يد النفوذ الإيراني في البلاد، كما أن “سرايا السلام” قامت باستعراض قوة مسلح في أول أيام التظاهرات مطلع تشرين الأول/أكتوبر رداً على عمليات قتل وقنص المتظاهرين.

ومعروف أن للصدر علاقات معقدة مع طهران التي انتقدها على مدى السنوات الماضية خلال تظاهراته الداعية إلى استقلالية القرار العراقي، لكنه رغم ذلك لم يقطع علاقته بشكل نهائي مع الجمهورية الإسلامية التي يزورها مراراً.

لكن العديد من المتظاهرين الذين يوكدون على عفوية حراكهم وعدم ارتباطه بأي جهة سياسية، كانوا حذرين من دعمه.

وفي وقت لاحق تجمع العشرات من أنصار الصدر أمام منزله في الحنانة هاتفين “كلنا جنودك يا سيد”.

ودعت “المعاونية الجهادية” التابعة لـ”سرايا السلام” في بيان إلى “ضبط النفس” في انتظار التحقيقات، محذرة من “رد لا يتوقعه أحد في حال ثبوت تورط أي كان

عن دلال العتيبي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى