أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضية / رد ستار يحقق فوز مفاجئ على ليفربول

رد ستار يحقق فوز مفاجئ على ليفربول

حقق رد ستار بلجراد أول فوز له على الاطلاق في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن سجل المهاجم طويل القامة ميلان بافكوف هدفين ليقود الفريق الصربي لانتصار تاريخي 2-صفر على ضيفه ليفربول في المجموعة الثالثة اليوم الثلاثاء.

وبعد التعثر في بلجراد توقف رصيد ليفربول المتصدر عند ست نقاط من أربع مباريات لتتعقد مهمة التأهل لأدوار خروج المغلوب.

ويلعب نابولي، صاحب المركز الثاني برصيد خمس نقاط، على أرضه مع باريس سان جيرمان، ثالث الترتيب بأربع نقاط، اليوم الثلاثاء وسيلتقي ليفربول معهما في آخر جولتين.

ورفع رد ستار، الذي يشارك لأول مرة في البطولة بنظامها الحالي بعد فوزه بكأس أوروبا عام 1991، رصيده إلى أربع نقاط بعد أداء ملحمي.

ومنح بافكوف، الذي شارك أساسيا على نحو مفاجئ في الهجوم، تقدما مستحقا لفريقه في الدقيقة 22 من ضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها ماركو مارين.

وسدد الفاردو بن نبوهان مهاجم جزر القمر كرة من مسافة 25 مترا تصدى لها حارس ليفربول اليسون بيكر.

لكن اليسون لم يحرك ساكنا عندما ارتقى بافكوف فوق الجميع وحول الكرة برأسه نحو الشباك ليفرح 55 الف مشجع متحمس.

واشتعلت المدرجات بعد سبع دقائق عندما ضاعف نفس اللاعب التقدم بتسديدة رائعة من مسافة 25 مترا.

وفقد ليفربول، الذي عانى لاعبوه في خط الوسط أمام شراسة منافسه، الاستحواذ على الكرة وتفوق بافكوف على جورجينيو فينالدم ليجد مساحة تسمح بتسديد كرة لا تصد.

وسدد محمد صلاح فوق العارضة في شوط أول متواضع من الفريق الانجليزي وأهدر زميله دانييل ستوريدج فرصة مبكرة بعد أن سدد بغرابة فوق المرمى من مسافة قريبة.

وأضاع صلاح فرصتين خلال دقيقة واحدة بالشوط الثاني بعد أن تصدى ميلان بوريان حارس رد ستار لمحاولة منه كما لامست تسديدته القائم في محاولة أخرى.

وحرم بوريان المتألق صلاح من التسجيل مجددا من مسافة قريبة في الدقيقة 82 ليعجز ليفربول عن هز شباك منافسه المنظم دفاعيا

عن دلال العتيبي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى