أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضية / 5 حقائق بعد مباراة الهلال وأوراوا في ذهاب النهائي الآسيوي

5 حقائق بعد مباراة الهلال وأوراوا في ذهاب النهائي الآسيوي

اكتفى الهلال بتسجيل هدفا واحدا في شباك أوراوا الياباني ليحسم لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لصالحه الذي أقيم على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض وسط حضور جماهيري غفير بجانب حرص عددًا من الشخصيات البارزة مساندة الزعيم في المدرجات على رأسهم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة.
ويعود الفضل لفوز الهلال أمام أوراوا للجناح البيروفي أندريه كاريلو الذي زار شباك الخصم برأسية متقنة بعد استلامه تمريرة سحرية من محمد البريك مستغلا الخطأ الكارثي للحارس هاروكي فوكوشيما.

وفيما يلي نستعرض أبرز 5 حقائق بعد مباراة الهلال وأوراوا:

1- استعادة نغمة الانتصارات:

عرف الهلال آخيرا طعم الانتصارات بعد سلسلة اخفاقات متكررة ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بحيث تراجعت نتائجه قبل التوقف عجلات الماراثوان المحلي بخسارة رهانه أمام النصر في ديربي الرياض بهدفين مقابل هدف قبل أن يقتنص تعادلا ثمينا أمام الفتح بنتيجة 3/3 ليمنح الفرصة للجار لمزاحمته على صدارة جدول الترتيب برصيد 20 نقطة.

2- تجديد الثقة في لوشيسكو:

عادت الثقة بين لوشيسكو والجماهير التي عبرت عن غضبها تجاهه في الفترة الأخيرة بعد توترت العلاقات بينهما فور النتائج السلبية التي تعرض لها الفريق في بطولة الدوري ليُثير القلق على مستقبل الزعيم معه.

3- رقم قياسي:

حقق الهلال رقما قياسيا بعد فوزه على أوراوا بعد أن تمكن من الوصول إلى الفوز رقم 100 بتاريخ مشاركاته بالبطولات الآسيوية خلال 192 مباراة شارك فيها بجميع المسابقات القارية.

4- الثأر:

رد الهلال اعتباره بعض الشئ بإسقاط أوراوا خلال الذهاب في انتظار الانتقام منه وخطف اللقب على ملبه ووسط جماهيره في الاياب المقرر اقامته على ملعب سايتاما 2002 يوم 24 نوفمبر.

5- كسر العقدة:

هذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها الهلال الخروج فائزا في ذهاب نهائي أبطال آسيا منذ تواجده بالمرحلة النهائية حيث فشل في تحقيق ذلك خلال عامي 2014 و2017.

عن mooj

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى