أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / «هيئة الترفيه» تنعش صيف الرياض بموجات “الألوان والماء”

«هيئة الترفيه» تنعش صيف الرياض بموجات “الألوان والماء”

تقدم الهيئة العامة للترفيه من ضمن برامجها في عيد الأضحى المبارك فعاليتين عائليتين فريدتين في العاصمة الرياض، تجمعان الفنون بمختلف أنواعها كالرسم الحر والعروض المسرحية.

واختيرت حديقة مكتبة الملك فهد الوطنية موقعاً للفعالية الأولى من موجات الصيف وهي “موجة الألوان” المقررة بتاريخ 11 حتى 13 من ذي الحجة الموافق 2 حتى 4 من سبتمبر، فيما تنعقد الفعالية الأخرى ” موجة الماء” خلال الفترة 14 حتى 16 من ذي الحجة الموافق 5 حتى 7 من سبتمبر وكلاههما مجانيتان للزوار.

وتشتمل ” موجة الألوان ” على نشاطات عديدة معتمدة على الفنون مثل الرسم الحي على المسرح بمشاركة الجمهور حيث سيطلع الزوار على مراحل الرسم بحضور الفنانين إضافةً إلى عروض علمية تحتوي على تجارب ممتعة ومعلومات علمية بمشاركة الجمهور بالإضافة لحرب الألوان وهي مساحة للأطفال مع أبائهم لتجربة ألوان” الهولي” ومسدسات التلوين والتشكيل بالصوف حيث سيستمتع الأطفال بمساعدة والديهم بتشكيل أشكال وألوان مختلفة من الصوف، وسيستمتعون بصناعة التيشرت بطريقة ممتعة وشيقة، وسيخوضون تجربة الرسم على الفخار وصالون الأطفال وحرف الألوان والتلوين بالرمل وتجارب الألوان في جو من المرح والمتعة.

وترتكز فعالية “موجة الماء” على عدة أنشطة ملائمة لجميع أفراد الأسرة والتي تحوي مفاجآت صيفية منعشة. حيث ستقام عروض مسرحية علمية بمشاركة الجمهور، مثل عروض الليزر التعليمية والعروض الموسيقية وعرض الفقاعات العجيبة والخرائط العلمية والألعاب التفاعلية التي تحمل أسساً علمية بمشاركة الوالدين، ومعرفة أسرار الغواصات  مع الأطفال حيث ستتاح لهم معرفة أسرارها وأيضاً كيفية صنع التلسكوب البحري.

وسيتاح للأطفال صناعة السفن وتحريكها بمساعدة أهاليهم واستكشاف عالم الأصداف في ورش عمل مختلفة، بالإضافة لوجود منطقة الصيد الصناعية للأطفال وألعاب التحدي بين أفراد العائلة وخوض تجربة تكوين الأعاصير  ومعرفة كيف تكوينها مكتملةً بنشاطات أخرى مثل مضرب البالون والفقاعات الجميلة وستبدأ الأنشطة من الساعة 6 مساءً حتى 12 منتصف الليل.

ودعت الهيئة الجميع للحضور والاستمتاع بهذه الفعالية خلال أيام العيد، حيث حرصت أن تكون الفعالية جاذبة وشاملة للعائلات وجميع والفئات والأذواق، لتساهم في إثراء العيد والاحتفال بأيامه. ودعت الجميع لزيارة الموقع الإلكتروني www.roznamah.sa أو حساب الروزنامة على مواقع التواصل الاجتماعي Roznamah_sa@  أو تحميل تطبيق “روزنامة الترفيه” من متجر آب ستور للحصول على معلومات أكثر عن هذه الفعالية والأنشطة الترفيهية الأخرى التي ستقام خلال أيام العيد

عن دلال العتيبي

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى